«الشارقة صديقة للطفل» يستعرض تجربة الإمارة في رعاية الأجيال

«الشارقة صديقة للطفل» يستعرض تجربة الإمارة في رعاية الأجيال
«الشارقة صديقة للطفل» يستعرض تجربة الإمارة في رعاية الأجيال

في إطار التزامه بالمشاركة الفاعلة ضمن الأحداث العربية والعالمية المعنية برعاية الأطفال، استعرض مكتب الشارقة صديقة للطفل تجربة الإمارة وجهودها في تعزيز واقع الأطفال واليافعين وتوفير أفضل سبل المعيشة لهم، والمحافظة على حقوقهم، خلال مشاركته في المؤتمر الدولي الأول لأنسنة المدن، الذي استضافته المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، من 7 إلى 10 مايو.
وقدّمت الدكتورة حصّة الغزال، المديرة التنفيذية للمكتب، عرضاً تفصيلياً عن واقع الطفل في إمارة الشارقة، والرعاية التي يحظى بها، كما استعرضت الخطط والبرامج التي طبقها المكتب، بالتعاون مع المؤسسات المعنية والدوائر الحكومية، لحملة الشارقة إمارة صديقة للطفل، وأسهمت في تتويج الإمارة بلقب أول «مدينة صديقة للطفل» في العالم، عام 2015 من منظمتي الصحة العالمية والأمم المتحدة للطفولة.
كما قدّمت عرضاً خاصاً عن مشروع اعتماد الشارقة مدينة صديقة للأطفال واليافعين، الذي أعلنت عنه مطلع مايو، منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف»، ضمن مبادرتها العالمية «المدن الصديقة للأطفال واليافعين»، التي أطلقتها لتعزيز جهود تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل، لإحداث أكبر قدر من التأثير الإيجابي في حياة الأطفال واليافعين في المدن التي يعيشون فيها.
وعرّفت بالإحصاءات الخاصة المتعلقة بمعدلات الرضاعة الطبيعية في إمارة الشارقة، وتحدثت عما توفره الإمارة من مرافق وخدمات خاصة بالأطفال، واليافعين وأسرهم، تضعها في مرتبة متقدمة على كثير من مدن العالم.
وعرضت الخطوات الخاصة بإعداد وتطبيق الخطط والاستراتيجيات التي أسهمت في استمرارية دعم الأطفال واليافعين في الإمارة وامتازت بأنها بنيت وفقاً لرؤية موحدة، تنبع من توجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومتابعة قرينة سموّه، سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيسة مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين.
وقدمت شروحا عن معايير السلامة والأمان التي تقدمها الشارقة لأطفالها ويافعيها عبر مختلف مؤسساتها ودوائرها الحكومية، بتخصيص خط ساخن على مدار الساعة لحماية الأطفال من مختلف أنحاء الإمارات، وتوفير خدمات خاصة للأيتام والأحداث.

شكرا لمتابعتكم خبر عن «الشارقة صديقة للطفل» يستعرض تجربة الإمارة في رعاية الأجيال في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى أخبار الإمارات الان - حشر آل مكتوم يحضر احتفال القنصلية المغربية بعيد العرش