أخبار عاجلة
التعريف ب «البلوك تشين» في غرفة عجمان -

إهداء «رحلة الأمل والإنسانية» حول حياة الشيخة جواهر لـ «التربية»

إهداء «رحلة الأمل والإنسانية» حول حياة الشيخة جواهر لـ «التربية»
إهداء «رحلة الأمل والإنسانية» حول حياة الشيخة جواهر لـ «التربية»

الشارقة: «الخليج»

قام وفد من المكتب الثقافي والإعلامي للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، في الشارقة، برئاسة صالحة غابش، رئيس المكتب، وعدد من الموظفات، بزيارة مقر وزارة التربية والتعليم في دبي، والتقى الوفد مروان الصوالح، وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية، بحضور شريفة موسى من إدارة مصادر التعلم والحلول التعليمية.
وناقش اللقاء المشاريع التنموية للطلاب والطالبات التي يمكن أن يسهم المكتب في رفد خبرات الطالبات في المجال الإبداعي والثقافي، وإتاحة فرص للاطلاع على المسيرات الرائدة في بناء الإنسان في الإمارات.
وأهدى الوفد وزارة التربية نسخاً من كتاب «رحلة الأمل والإنسانية» الذي سيتم توريده لمصادر التعلم والحلول التعليمية التي تعتزم توزيعها على مكتبات مدارس الحلقتين الثانية والثالثة في الدولة.
وذكرت غابش: الكتاب يتناول حياة حرم صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، منذ عام 1982 حتى هذا الوقت، مسلطاً الضوء على أنشطتها المجتمعية والثقافية، ودورها الإنساني والخيري باعتبارها نموذجاً للمرأة الإماراتية يحتذى به، ليطلع عليها أبناؤنا في المدارس، ويتعرفون إليها من خلال هذا الكتاب، ورحب الصوالح بإهداء الكتاب.
وعرض المكتب الثقافي والإعلامي على الوزارة مشروعاً لتطوير مهارات الكتابة الأدبية لدى الطالبات الموهوبات من خلال تنظيم ورش في الكتابة والقراءة على مستوى الدولة ضمن فعاليات «مبدعات الثانوية للآداب والفنون» لدعمهن بالخبرات اللازمة، والإعلان عن الدورة السادسة للجائزة للعام 2019 التي تقرر أن تكون في في المجال الأدبي «القصة القصيرة»، و«الشعر النبطي»، و«الشعر الفصيح»، والمجال الفني المتمثل في الرسم، واستحداث مجال الإبداع الحر، ويشمل مجالات أخرى كالعزف الموسيقي، والتصميم، ورسوم كتب الأطفال، والكتابة للطفل، وغيرها، مما تتم الموافقة عليه من قبل إدارة الجائزة.
وفي ختام الزيارة شكرت غابش جهود وزارة التربية والتعليم المتواصلة في دعمها المتواصل لفعاليات المكتب الثقافي والإعلامي من خلال درع الصوالح.

شكرا لمتابعتكم خبر عن إهداء «رحلة الأمل والإنسانية» حول حياة الشيخة جواهر لـ «التربية» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس قيرغيزستان وملك ماليزيا