أخبار الإمارات الان - موقوفون يعلنون إسلامهم في مركز بر دبي

أخبار الإمارات الان - موقوفون يعلنون إسلامهم في مركز بر دبي
أخبار الإمارات الان - موقوفون يعلنون إسلامهم في مركز بر دبي

دبي (الاتحاد)

أعلن أربعة موقوفين بمركز شرطة بر دبي إسلامهم، ثلاثة منهم من الجنسية الصينية ورابعهم فلبيني. وذلك بعد أن قدمت لهم إدارة المركز مجموعة من الكتب المترجمة بلغاتهم ودعوتهم المباشرة إلى الإسلام عبر التوجيه الديني الذي كان بإشراف الجهات الدينية المعنية بذلك. فيما عزى المسلمون الأربعة الجدد تحولهم للإسلام إلى طيبة الناس وحسن المعاملة. وقال مدير مركز شرطة بر دبي، العميد عبد الله خادم سرور: «إن الموقوفين لدينا لا نعتبرهم مجرمين بل هم متهمين واحتمال براءتهم واردة، ونحن بدورنا نقدم لهم المساعدات والمعاملة الحسنة لحين إصدار الحكم عليهم».

وأرجع رئيس قسم التوقيف النقيب علي مراد البلوشي هذه البادرة إلى المعاملة الحسنة والطيبة للنزلاء والمساواة بين الموقوفين من قبل أفراد شرطة دبي المدربين على فن التعامل مع النزلاء، التي كثيراً ما تدعو القيادات الأمنية إلى تطبيقها، وفي مقدمتها حسن معاملة الموقوفين وتأمين احتياجاتهم ومتابعة قضاياهم. أحد الصينيين الثلاثة الذي بدل اسمه إلى حمدان، يقول: إنه كان لديه قضية مالية في بلاده وسجن بموطنه وكانت المعالمة سيئة خلال فترج سجنه هناك. فيما في سجن دبي يتم معاملته معاملة حسنة. يؤكد حمدان أنه لم يكن مؤمناً في السابق، لكنه وبعد المعاملة التي تلقاها ومشاهدته المسلمين أثناء الصلاة الجماعية، انجذب إلى الإسلام وبدأ يقرأ عنه في الكتب المترجمة للصينية، إلى أن هداه الله للإسلام. ويعبر أحمد زميله الصيني الثاني عن سعادته بدخوله الإسلام، وسعادته باعتزامه صوم أول شهر لرمضان هذا العام. أما زميلهم الثالث طارق، فقد أرجع نقطة التحول في حياته إلى تناقض ما كان يسمعه عن المسلمين في بلاده مع ما كان يراه في السجن من معاملة طيبة وعلاقات حسنة بين المسلمين، ما حثه على التعرف عن الإسلام ومن ثم إشهار إسلامه. أما يوسف زميلهم الرابع فيقول: « كنت أراقب المسلمين في وقت الصلاة من خلال فتحة الباب، وكان لدي الفضول أن أعرف المزيد عنهم، فأحسست بشعور غريب ينتابني وبدأت بطرح الأسئلة، وعرفت أن الله واحد، وبدأت الأجوبة تشدني إلى الإسلام، إلى أن هداني الله إلى إشهار إسلامي»، متمنياً أن يحذو والداه حذوه، فيما طلبت منه زوجته بعض الوقت للتعرف أكثر إلى الإسلام.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - موقوفون يعلنون إسلامهم في مركز بر دبي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links