أخبار الإمارات الان - انخفاض كميات الأسماك بسوق أم القيوين في أول رمضان

أخبار الإمارات الان - انخفاض كميات الأسماك بسوق أم القيوين في أول رمضان
أخبار الإمارات الان - انخفاض كميات الأسماك بسوق أم القيوين في أول رمضان

سعيد أحمد (أم القيوين)

انخفضت كميات الأسماك الطازجة المعروضة في سوق أم القيوين أمس، نتيجة عزوف معظم الصيادين عن الخروج إلى البحر في أيام رمضان، وتم استيراد الأسماك من الأسواق الأخرى، لتغطية احتياجات المستهلكين.

وبلغ سعر سمك «الصافي» 300 درهم للمن، و«الشعري العربي» 120 درهماً للمن، و«الهامور» 200 درهم للمن، و«الجش النعيمي» 120 درهماً للمن، و«الفرش» 120 درهماً للمن، و«البدح» 60 درهماً للمن، و«القابط» 80 درهماً للمن، و«الجد» 40 درهماً للمن، و«الجنعد» 200 درهم للمن، و«القرفا» 60 درهماً للمن، و«النقرور» 80 درهماً للمن، و«القباب» 80 درهماً للحبة، و«النيسر» 30 درهماً للمن، و«البسار» 40 درهماً للمن، و«ينم» 60 درهماً للمن، و«الحمرا» 120 درهماً للمن.

وقال أبوبكر محمد «بائع» في سوق أم القيوين: إن معظم الأسماك المعروض في السوق مستوردة من الأسواق الأخرى، لافتاً إلى إن الأسعار دائماً ترتفع في شهر رمضان، نتيجة عزوف معظم الصيادين عن الخروج إلى البحر، ما يؤدي إلى انخفاض كميات الأسماك الطازجة المعروضة في السوق.

وأضاف إن الطلب يزداد على أسماك الصافي والشعري والجش خلال هذا الشهر، وتقل بالنسبة لبقية الأسماك، خاصة سمك «البياح» الذي يعتبر غير مرغوب في رمضان، حيث يبلغ سعره 100 درهم للمن، أما في بقية الأشهر يصل إلى 240 درهماً وأكثر.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - انخفاض كميات الأسماك بسوق أم القيوين في أول رمضان في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق «الإمارات للصرافة» و«يوني موني» تلغيان رسوم التحويلات إلى كيرالا
التالى أخبار الإمارات الان - حشر آل مكتوم يحضر احتفال القنصلية المغربية بعيد العرش