أخبار عاجلة
بوتين ونتنياهو قد يتحدثان هاتفيا اليوم -
وصول جثمان جميل راتب إلى الجامع الأزهر -

أخبار الإمارات الان - شرطة أبوظبي تنفذ خطة مرورية لضمان السلامة

أخبار الإمارات الان - شرطة أبوظبي تنفذ خطة مرورية لضمان السلامة
أخبار الإمارات الان - شرطة أبوظبي تنفذ خطة مرورية لضمان السلامة

أبوظبي (الاتحاد)

تنفذ مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية بشرطة أبوظبي، خطة شاملة لتوفير السلامة المرورية خلال شهر رمضان الكريم، بتكثيف الرقابة على الطرق، وتشديد الضبط المروري للمخالفين عن طريق الأنظمة الذكية، وتوفير الانسيابية المرورية بإيقاف حركة سير الشاحنات وحافلات نقل العمال أثناء ساعات الذروة الصباحية والمسائية بأبوظبي، وتشارك مع جمعية الإحسان الخيرية في حملة «رمضان أمان» ومع فريق «ابشر يا وطن» التابع لهيئة تنمية المجتمع بأبوظبي في مبادرة «اطعم تؤجر» لتوزيع وجبات الإفطار على السائقين في المواقع المختلفة.

وأوضح العميد خليفة محمد الخييلي، مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، أن حملة «السلامة الرمضانية» يرافقها تنفيذ حملة توعية مرورية بالتنسيق مع إدارة الأعلام الأمني بشرطة أبوظبي، لنشر الثقافة المرورية بقواعد القيادة الأمنة خلال شهر رمضان يتم من خلالها نشر بوسترات توعية ونصائح للسائقين الذين يعانون «مرض السكر وضغط الدم»، عبر موقع شرطة أبوظبي.

وتشمل الحملة تقديم نصائح يومية للسائقين من خلال إذاعتي القران الكريم و«أف أم»، وتنفيذ محاضرات توعية مرورية لسائقي مركبات الأجرة، وتوزيع المطبوعات التوعوية من خلال نقاط التوعية المرورية، وتنظيم برامج مجتمعية تتوافق مع الشهر الكريم تشمل زيارة المرضى وكبار السن ومصابي الحوادث المرورية خلال يوم زايد العطاء، وتنظيم محاضرات دينية وصحية للجمهور الداخلي بالمديرية.

ودعا السائقين إلى تعزيز الإيجابية والالتزام بقانون السير والمرور، ومعاني الشهر الكريم من خلال الحرص على حقوق الآخرين الذين يشاركوننا الطريق، بالالتزام بعدم الوقوف العشوائي للمركبات أثناء صلاة التراويح، وعدم إغلاق مخارج ومداخل المواقف، وإعاقة حركة المركبات بالوقوف خلفها.

وحث الخييلي على ضرورة الالتزام بقانون السير والمرور والسرعات المقررة، وخفض السرعات، والخروج قبل وقت كاف قبل المغرب، حتى لا يضطرون لمخالفة القانون وزيادة سرعة مركباتهم خلال الفترة التي تسبق أذان المغرب لإدراك الإفطار، ودعاهم لاستخدام حزام الأمان، وعدم الانشغال بالهاتف أثناء القيادة، وعدم تجاوز الإشارات الضوئية، واستخدام الإشارات الجانبية في حالة تغيير المسار من حارة إلى أخرى، وترك مسافة أمان كافية بين المركبات، وإعطاء الأولوية لعبور المشاة. ... المزيد

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - شرطة أبوظبي تنفذ خطة مرورية لضمان السلامة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق ابن علوان يزور الدكتور علي الكوباني
التالى الشيخة فاطمة تصدر قراراً بإنشاء مجلس استشاري للأطفال