أخبار الإمارات الان - «الهلال الأحمر»: 35 خيمة إفطار في 28 موقعاً بأبوظبي

أخبار الإمارات الان - «الهلال الأحمر»: 35 خيمة إفطار في 28 موقعاً بأبوظبي
أخبار الإمارات الان - «الهلال الأحمر»: 35 خيمة إفطار في 28 موقعاً بأبوظبي

ناصر الجابري (أبوظبي)

أعلنت هيئة الهلال الأحمر ممثلة بفرعها في أبوظبي عن تجهيز 35 خيمة إفطار صائم موزعة على 28 موقعاً في مدينة أبوظبي، حيث تستوعب الخيم 3540 صائماً يومياً ضمن جهود الهيئة لتوفير احتياجات الصائمين ومتطلباتهم.

وبدأت الخيام باستقبال الصائمين في أول أيام الشهر الكريم، حيث أشرف المتطوعون في الهيئة على توزيع الوجبات الغذائية وتنظيمها وضمان تسليم جميع أعداد الوجبات وفقاً للوقت والعدد المحدد لآلاف الصائمين المستفيدين من المشروع، وتشتمل الوجبات الموزعة في الخيام الرمضانية على أبرز الأصناف الغذائية الأساسية للصائمين. وأوضحت الهيئة أن بعض مواقع الإفطار قد تقام فيها أكثر من خيمة وفقاً لاحتياجات المنطقة، مشيرة إلى أن كل خيمة تتسع لـ 100 شخص حيث روعي في اختيار هذه المواقع عدة اعتبارات منها أماكن تواجد العمال إضافة إلى احتياجات المنطقة لبناء هذه الخيم.

وقال راشد مبارك المنصوري نائب الأمين العام لقطاع الشؤون المحلية في هيئة الهلال الأحمر إن مشروع الخيام الرمضانية أحد المشاريع السنوية التي تحرص خلالها الهيئة على تنفيذها طوال شهر رمضان المبارك، لما لها من دور في ترسيخ القيم الأصيلة، حيث عملت الهيئة على نصب الخيام بجوار المساجد التي تعبر عن روح التلاحم والعطاء في شهر رمضان المبارك، الذي يجمع الصائمين على اختلاف جنسياتهم حول موائد الرحمن في أجواء تعكس القيم الإسلامية.

وأكد المنصوري أنه يتم تقديم أفضل الخدمات لزوار الخيم الرمضانية، كما تتم مراعاة الاشتراطات الصحية وضمان توفير الوجبات بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين في مختلف الجهات، مشيداً بدور المتطوعين وعملهم على تنظيم مداخل ومخارج الخيم وتوزيع الوجبات لكافة الصائمين وحرصهم على التنسيق الفاعل بما يضمن أرقى الخدمات.

وكانت هيئة الهلال الأحمر قد أعلنت الأسبوع الماضي عن استكمال تشييد الخيم الخاصة بمشروع إفطار صائم، والتي تقام في أكثر من 202 موقع على مستوى الدولة ويستفيد منها 850 ألفاً و770 شخصاً خلال شهر رمضان الكريم. ولفتت الهيئة إلى أن ما يميز حملة رمضان هذا العام أنها تأتي متزامنة مع عام زايد الذي يشهد تدافعاً نحو أعمال البر والإحسان من جميع قطاعات المجتمع اقتداء بالوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه الذي جسدت أعماله الخيرية ومبادراته الإنسانية قمة البذل والعطاء من أجل الضعفاء.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - «الهلال الأحمر»: 35 خيمة إفطار في 28 موقعاً بأبوظبي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس قيرغيزستان وملك ماليزيا