أخبار عاجلة
هارون يحيى: دخلي الشهري 3500 ليرة تركية فقط -

أخبار الإمارات الان - مذكرة تعاون لمنع هجر وترك البحارة على متن السفن

أخبار الإمارات الان - مذكرة تعاون لمنع هجر وترك البحارة على متن السفن
أخبار الإمارات الان - مذكرة تعاون لمنع هجر وترك البحارة على متن السفن

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية والاتحاد الدولي لعمال المواصلات (ITF)، أمس الأول بلندن، مذكرة تفاهم للتنسيق المشترك لمنع هجر وترك البحارة على متن السفن من قبل مالكي السفن ومشغليها. وحضر حفل التوقيع، معالي الدكتور عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية، رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية وكيتاك ليم، أمين عام «المنظمة البحرية الدولية»

وقال معالي الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي: المذكرة تهدف إلى التشاور والتعاون والتنسيق المشترك والمستمر لإيجاد حلول قانونية فيما يتعلق بهجر وترك البحارة على متن السفن من قبل مالكي السفن ومشغليها، والعمل على مكافحة ومنع حدوث هذه الظاهرة في المستقبل. وقد اتفق الجانبان على وضع الإطار العام بشأن حالات هجر وترك البحارة على متن السفن الموجودة في المياه الإقليمية للدولة، وعلى متن السفن التي ترفع علم الدولة من خلال آلية عمل تشتمل على تبادل المعلومات والأفكار والمعرفة التقنية. وقد وقع المذكرة المهندسة حصة آل مالك، المدير التنفيذي للقطاع البحري في الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، وستيفن كوتن الأمين العام للاتحاد الدولي لعمال المواصلات في الاتحاد الدولي لعمال المواصلات (ITF).

ومن جهته، أشار كيتاك ليم الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة وسعيها الدائم والسباق في مكافحة هذه الظاهرة وتعاونها مع المنظمات الحكومية المعنية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - مذكرة تعاون لمنع هجر وترك البحارة على متن السفن في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أخبار الإمارات الان - نهيان بن مبارك يحضر أفراح الخنبولي والشميلي برأس الخيمة
التالى أخبار الإمارات الان - انخفاض ملحوظ في سن تعاطي المخدرات بدبي