أخبار عاجلة
التعريف ب «البلوك تشين» في غرفة عجمان -

أخبار الإمارات الان - تخريج الدفعتين الثانية والثالثة من منتسبي دبلوم مكافحة جرائم الاتجار بالبشر

أخبار الإمارات الان - تخريج الدفعتين الثانية والثالثة من منتسبي دبلوم مكافحة جرائم الاتجار بالبشر
أخبار الإمارات الان - تخريج الدفعتين الثانية والثالثة من منتسبي دبلوم مكافحة جرائم الاتجار بالبشر

أبوظبي (وام)

«حماة حقوق الإنسان» مبادرة طموحة وشاملة معنية بتطوير الكوادر الوطنية وفي سياق متصل، نظمت وزارة الخارجية والتعاون الدولي حفلاً لتخريج الدفعتين الثانية والثالثة من منتسبي دبلوم مكافحة جرائم الاتجار بالبشر، والذي يعتبر الدبلوم الأول من نوعه في المنطقة والمختص بمكافحة هذه الجريمة.

وعقد حفل التخريج في ديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي بأبوظبي بحضور معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر، واللواء عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، وأعضاء اللجنة الوطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر، والدكتور حاتم علي، ممثل مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بدول مجلس التعاون الخليجي.

ويعتبر برنامج دبلوم مكافحة جرائم الاتجار بالبشر أحد أهم إنجازات اللجنة الوطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر، وقد تم إطلاقه لأول مرة في العام 2015، ويتم تنفيذ برنامج الدبلوم للعام الثالث على التوالي، وذلك بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي، ومعهد دبي القضائي، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

ويهدف برنامج الدبلوم لتأهيل كوادر من خبرات مختلفة للتصدي لمثل هذا النوع من القضايا من خلال إكسابهم مهارات التحري، والكشف عن هذه الجرائم، وطرق حماية وتأهيل ضحايا الاتجار بالبشر، والوقوف على التشريعات الوطنية والاتفاقيات الدولية والممارسات الفضلى في هذا المجال، والذي يعد فرصةً لتعزيز التكامل في عمل الجهات المشاركة، من خلال إبراز التحديات وطرح الأفكار التي تساهم في التغلب عليها.

وفي مستهل كلمته التي ألقاها في حفل التخريج، أعرب معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر، عن شكره وتقديره للقائمين على تنفيذ برنامج دبلوم مكافحة جرائم الإتجار بالبشر. ... المزيد

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - تخريج الدفعتين الثانية والثالثة من منتسبي دبلوم مكافحة جرائم الاتجار بالبشر في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس قيرغيزستان وملك ماليزيا