أخبار عاجلة
الاحتلال يستهدف سيارة صحافيين شرق غزة -
شهيدان "بجمعة الشهداء والأسرى" -

أخبار الإمارات الان - الإعلان عن «المجلس العالمي للأقليات المسلمة» وأبوظبي مقر له

أخبار الإمارات الان - الإعلان عن «المجلس العالمي للأقليات المسلمة» وأبوظبي مقر له
أخبار الإمارات الان - الإعلان عن «المجلس العالمي للأقليات المسلمة» وأبوظبي مقر له

أعلنت اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر العالمي للأقليات المسلمة في المجتمعات غير المسلمة خلال مؤتمر صحفي عقد في أبوظبي اليوم عن إنشاء منظمة دولية باسم «المجلس العالمي للأقليات المسلمة» على أن تكون أبوظبي مقراً عاماً له.

وقالت اللجنة المنظمة للمؤتمر والذي من المقرر أن تستضيفه أبوظبي يومي 8 و9 مايو المقبل، إنها تلقت الكثير من الرسائل والطلبات من شخصيات ومؤسسات تمثل الأقليات المسلمة في العالم تطالب باستحداث كيان عالمي يجمع الأقليات المسلمة، وذلك بعد الإعلان عن استضافة أبوظبي لهذه الفعالية العالمية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته يوم 14 فبراير الماضي.

وكشف معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر خلال المؤتمر الصحفي، أنه انطلاقا من الرسالة الحضارية لدولة الإمارات العربية المتحدة الهادفة إلى نشر ثقافة السلم لتحقيق الأمن المجتمعي، وترسيخ قيم العيش المشترك والاحترام المتبادل بين شعوب العالم، وتعزيز التسامح والحوار بين أتباع الأديان وارتكازاً على طلبات كثير من قيادات مؤسسات الاقليات المسلمة، أعلنت اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر العالمي للأقليات المسلمة في المجتمعات غير المسلمة عن إطلاق منظمة دولية «المجلس العالمي للأقليات المسلمة».

وأشار إلى أن الجمعية التأسيسية ستنعقد إبّان المؤتمر العالمي للأقليات المسلمة في المجتمعات غير المسلمة والذي يعقد في أبوظبي مايو المقبل، ليكون المجلس بمنزلة كيان مؤسساتي يعزز دور الأقليات المسلمة ويرتقي بممارساتها التطبيقية في مجتمعاتها، إلى جانب المحافل الدولية، خاصة أن المؤتمر سيشهد مشاركة أكثر من 500 مشارك ينتمون إلى أكثر من 140 دولة.

وأشار النعيمي إلى أن أكثر من نصف مليار مسلم - أي ما يوازي ثلث الأمة الإسلامية - يعيشون حالة أقلية دينية وبشرية في بلدان متعددة الثقافات والأديان والأعراق، ومع ازدياد التحديات التي تواجه هذه الأقليات، برزت الحاجة المتزايدة لنشر ثقافة الاعتزاز بالانتماء الوطني والتفاعل مع باقي المكونات المجتمعية، علاوة على التحديات الفكرية التي تواجه تلك الأقليات من تغلغل لتيارات الغلو والتطرف أو من تصدي المشهد السياسي من طرف أحزاب العنصرية والكراهية للآخر، ما تطلب من الجميع تعزيز الجهود الهادفة إلى دمج تلك الأقليات في مجتمعاتها وتحصينها فكريا وروحيا وحمايتها من التمييز العنصري أو التطهير العرقي.

ونوّه الدكتور علي النعيمي بالحاجة التي دعت إلى إطلاق مبادرة عالمية رائدة تساعد على تعزيز مفهوم المواطنة ونشر قيمها لدى أبناء الأقليات المسلمة، كمكوّن أساسي فاعل في تنمية بلدانها، من خلال العمل على تصحيح الصورة النمطية عن الإسلام والمسلمين تضمن للمنتمين لهذه الأقليات حقوقهم الطبيعية في ممارستهم شعائرهم وفق المضامين الأممية لحقوق الأقليات الدينية والعرقية مما يضمن حق المجتمعات في التعددية الثقافية والدينية. ... المزيد

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - الإعلان عن «المجلس العالمي للأقليات المسلمة» وأبوظبي مقر له في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أخبار الإمارات الان - أكثر من 281 مليون جرعة تطعيم لأطفال باكستان ضد شلل الأطفال
التالى «الوطني» يوجه 151 سؤالاً لممثلي الحكومة