أخبار عاجلة

أخبار الإمارات الان - مقابلات فورية وتوقيع عقود عمل بمعرض «أيام التوظيف»

أخبار الإمارات الان - مقابلات فورية وتوقيع عقود عمل بمعرض «أيام التوظيف»
أخبار الإمارات الان - مقابلات فورية وتوقيع عقود عمل بمعرض «أيام التوظيف»

تحرير الأمير (دبي)

استقطب اليوم الأول من «معرض أيام التوظيف المفتوحة» الذي تنظمه وزارة الموارد البشرية والتوطين عدداً كبيراً من الباحثين عن عمل من المواطنين، أو الذين يتطلعون إلى تغيير وظائفهم، وذلك بمشاركة 22 مركزاً متخصصاً في قطاع مراكز الخدمة في إمارة دبي، بفندق الميدان، وتستمر على مدار يومين، متتاليين.

وزار عدد من الباحثين عن عمل من الراغبين في العمل بمراكز «تسهيل» و«توجيه» و«تقييم» و«آمر»، منصات المراكز وباشروا بتقديم طلبات للحصول على الوظيفة، فيما خضع بعضهم إلى مقابلات فورية أسفرت عن توقيع عقود عمل لمباشرة الدوام الفوري، حيث خصصت وزارة الموارد البشرية والتوطين بالتعاون مع المراكز، 500 وظيفة في مختلف المجالات.

وأوضحت الوزارة أن هناك نحو 443 وظيفة لاستشاري سعادة متعاملين، و40 وظيفة مخصصة لمشرف سعادة المتعاملين لحملة الثانوية العامة، وتسع وظائف مدير مركز للمؤهل الجامعي ذي الخبرة، و9 وظائف مستشاري توجيه لحملة البكالوريوس في القانون، إضافة إلى عدد من الوظائف الأخرى في مجالات متنوعة..

وأكدت الوزارة أن أيام التوظيف تأتي ضمن جهود تحدي تسريع التوطين، وضمن مبادرات الدفعة الثالثة للمسرعات الحكومية الرامية إلى توظيف 4000 مواطن خلال 100 يوم في القطاعات الحيوية، ومن ضمنها مجالات الاتصالات ومراكز الخدمة والاتصالات والتكنولوجيا والطيران والنقل والتطوير العقاري

وبينت الوزارة أن الجهات المشاركة تتيح وسائل عدة لتقديم الطلبات، حيث يمكن للباحثين عن العمل تسليم السيرة الذاتية يدوياً، أو تقديمها إلكترونياً.

وقال يوسف سعيد آل علي إنه يأمل الحصول على وظيفة عبر هذا المعرض، حيث إنه يحمل بكالوريوس قانون، وأنهى التدريب للتو. أما فهد عبد الله، فقال إنه يحمل شهادة الثانوية العامة، ولم يسعفه الحظ للالتحاق بالتعليم الجامعي؛ لذا يخطط للعمل في كمشرف سعادة المتعاملين، خصوصاً أن هناك نحو 40 فرصة لهذا المجال. بدوره، قال حسين راشد حسين خريج إدارة أعمال، إنه يأمل الحصول على وظيفة مدير مركز موضحاً أنه بحاجة إلى دورة تدريبية لا تقل عن 3 أشهر كي يستوعب فكرة وطبيعة العمل، ومن ثم سوف يجتهد هو على نفسه معتمداً على دورات ذاتية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - مقابلات فورية وتوقيع عقود عمل بمعرض «أيام التوظيف» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى «الوطني» يوجه 151 سؤالاً لممثلي الحكومة