أخبار عاجلة
مخاوف تونسية من رسوم جمركية مغربية -

أخبار الإمارات الان - «التغير المناخي» تدعم مشاريع المزارعين ومربي النحل والصيادين

أخبار الإمارات الان - «التغير المناخي» تدعم مشاريع المزارعين ومربي النحل والصيادين
أخبار الإمارات الان - «التغير المناخي» تدعم مشاريع المزارعين ومربي النحل والصيادين

دبي(الاتحاد)

وقعت وزارة التغير المناخي والبيئة مذكرة تفاهم مع مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية «رواد» لدعم المزارعين ومربي النحل والصيادين.

وقع الاتفاقية سلطان علوان الحبسي الوكيل المساعد لقطاع المناطق في الوزارة وسلطان عبد الله بن هده السويدي رئيس مجلس إدارة مؤسسة روّاد.

وبموجب المذكرة، يتعاون الطرفان على توفير البيئة المناسبة وتسريع عملية إنشاء الشركات الصغيرة والمتوسطة القائمة على التكنولوجيا والمساهمة في اختيار التقنيات الحديثة اللازمة للنهوض بالزراعة ومربي النحل والصيادين بالدولة، بالإضافة إلى وضع وتطبيق سياسات وآليات احتضان ودعم المشاريع ذات المردود التجاري، وإنشاء وتبني آليات دعم وتمويل مبتكرة للمشاريع الإبداعية الناشئة في المجالات ذات الصلة بموضوع هذه المذكرة.

وعلاوة على ذلك، العمل على إقامة شراكات محلية وإقليمية لخدمة الطرفين، وتقديم خدمات إدارية وقروض ميسرة لرواد الأعمال الزراعية التجارية في إمارة الشارقة، وفقاً للشروط والمعايير المعتمدة في تقديم هذه الخدمات لدى الطرف الثاني (روّاد)، وتقديم خدمات فنية لرواد الأعمال الزراعية التجارية من قبل الطرف الأول (الوزارة) وفقاً لشروطه ومعاييره المعتمدة في تقديم هذه الخدمات. وقال علوان: «ترتبط الوزارة بعلاقات تعاون وثيقة مع مؤسسة«رواد»، وذلك من خلال تنفيذ مجموعة من الأنشطة والفعاليات ذات المصلحة المشتركة والمنفعة المتبادلة للمزارعين والنحالين والصيادين في الدولة».

من جهته، قال بن هده السويدي: «نثمن جهود الوزارة الرامية إلى دعم المواطنين أصحاب الأفكار الريادية، تأكيداً على دورهم في دعم الجهود الوطنية في المجالات كافة ذات الصلة باختصاصاتها لتحقيق التنمية المستدامة».

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - «التغير المناخي» تدعم مشاريع المزارعين ومربي النحل والصيادين في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى «الوطني» يوجه 151 سؤالاً لممثلي الحكومة