أخبار عاجلة
خط بحري جديد بين قطر والعراق -
أهالي ريف حمص الشمالي...حصار وخوف من التهجير -

أخبار الإمارات الان - «التقنية العليا» تطلق نادي «اليونسكو للتوازن بين الجنسين»

أخبار الإمارات الان - «التقنية العليا» تطلق نادي «اليونسكو للتوازن بين الجنسين»
أخبار الإمارات الان - «التقنية العليا» تطلق نادي «اليونسكو للتوازن بين الجنسين»

دينا جوني (دبي)

أطلقت كليات التقنية العليا بدبي، نادي اليونسكو للتوازن بين الجنسين وتمكين الفتيات، بالتعاون مع اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم. ويهدف النادي، وهو الأول من نوعه على مستوى الدولة، إلى تعزيز ريادة الدولة في مجال تمكين المرأة ودعم الجهود الداعمة للتوازن بين الجنسين على مستوى الرؤى والاستراتيجيات الوطنية وتعزيز جهود مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين.

وافتتح فعاليات النادي الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا بحضور أمل الكوس الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، وعبدالله لوتاه مدير عام الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، وشمسة صالح المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمرأة والأمين العام لمجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، ورودي ماورينج الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي بالانابة، والدكتورة طريفة الزعابي مدير كليات التقنية للطالبات بدبي.

وأشار الشامسي الى أن كليات التقنية العليا التي تمثل أكبر مؤسسة للتعليم العالي في الدولة تفخر بأن أكثر من 62% من الملتحقين بها من الطلبة هم من الإناث، مما يؤكد دور الكليات في إعداد فتيات المستقبل بالمهارات العلمية والاحترافية والقيادية المطلوبة للتنمية الوطنية.

وقال لوتاه: «بلغت نسبة التحاق خريجات الثانوية العامة بمؤسسات التعليم العالي 95%، مقارنةً بنسبة 80% من الذكور، وتمثل المرأة نحو ثلثي الطلبة الملتحقين بالجامعات الحكومية، وأكثر من نصف الطلبة في مؤسسات التعليم الجامعي الخاص.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - «التقنية العليا» تطلق نادي «اليونسكو للتوازن بين الجنسين» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى «الوطني» يوجه 151 سؤالاً لممثلي الحكومة