أخبار عاجلة
طبخة شاعر -
كره الذات في سبيل الشهرة -
"تلفزيون سوريا" عشية الانطلاق -
السودان.. أزمة اقتصادية وبحث عن مخرج -
أهمية التخصص -
الغوطة.. عن العار وأشياء أخرى -
تونس وانتخابات بلدية مرتقبة -

أخبار الإمارات الان - نجاح زراعة الخلايا الجذعية لعلاج خشونة المفاصل بنسبة تصل 60%

أخبار الإمارات الان - نجاح زراعة الخلايا الجذعية لعلاج خشونة المفاصل بنسبة تصل 60%
أخبار الإمارات الان - نجاح زراعة الخلايا الجذعية لعلاج خشونة المفاصل بنسبة تصل 60%

سامي عبد الرؤوف (دبي)

كشفت أول دراسة علمية وطبية لهيئة الصحة في دبي، عن أن نسبة نجاح زراعة الخلايا الجذعية المستخلصة من دهون البطن، لعلاج مرضى خشونة المفاصل، تتراوح بين 30 و60%، وهي ما تعد من النسب العالية عالمياً.

وأظهرت نتائج الدراسة، التي أعلن عنها أمس، أن نسبة التحسن في الوظائف اليومية للركبة تراوحت بين 30 و50%، فيما بلغت نسبة التحسن في تيبس الركبة 20%.

وأشارت النتائج، إلى أن نسبة التحسن في درجة الإحساس بالألم بين 40 و50%، بينما كانت نسبة التحسن في ممارسة الأنشطة الرياضية 40%. وأجريت الدراسة، على مواطنين ومقيمين ممن تتراوح أعمارهم بين 22 و75 عاماً، وقام بها قسم العظام في مستشفى راشد التابع لهيئة الصحة في دبي.

وأكد الدكتور بلال اليافاوي، استشاري ورئيس قسم العظام في مستشفى راشد، رئيس المؤتمر الدولي الثاني للإصابات والكسور، الذي انطلق فعالياته أمس في فندق ميريديان دبي، أن نسبة التحسن في المرضى من الدرجة الثانية تراوحت من 50 إلى 60%، وفي مرضى الدرجة الرابعة، أي المرضى الذين يحتاجون الى تبديل المفصل، فكان طفيفاً 10%.

وقال اليافاوي، في تصريحات للصحفيين عقب افتتاح المؤتمر، إن ... المزيد

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - نجاح زراعة الخلايا الجذعية لعلاج خشونة المفاصل بنسبة تصل 60% في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أخبار الإمارات الان - بحث التعاون بين «الدفاع المدني» وشرطة نيويورك
التالى أخبار الإمارات الان - محمد بن راشد يؤكد أهمية تقديم التسهيلات وسبل الراحة كافة لزوار الإمارات