أخبار عاجلة

أخبار الإمارات الان - علي بن تميم: الأزهر حافظ عبر تاريخه على روح الإسلام المعتدل

أخبار الإمارات الان - علي بن تميم: الأزهر حافظ عبر تاريخه على روح الإسلام المعتدل
أخبار الإمارات الان - علي بن تميم: الأزهر حافظ عبر تاريخه على روح الإسلام المعتدل

القاهرة(الاتحاد)

استقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، سعادة الدكتور علي بن تميم، مدير عام «أبوظبي للإعلام».

ورحب فضيلة شيخ الأزهر بسعادة الدكتور علي بن تميم والوفد الإعلامي المرافق له، مؤكدا أن المغفور له الشيخ زايد رحمه الله نجح في بناء نموذج الدولة العربية الناجحة التي تمكنت من مواكبة التغيرات العالمية والتطور التكنولوجي والعلمي مع الحفاظ على ثقافتها وهويتها العربية والإسلامية.

وأكد فضيلته أن شخصية الشيخ زايد تحمل دلالة هامة على رمزية هذه الشخصية المتفردة التي أصبحت وستظل حاضرة في الذهن العربي كرمز للعطاء والتضحية والدفاع عن قضايا الأمة، وهو النهج الذي يسير عليه أبناؤه في دولة الإمارات.

من جانبه، قال سعادة الدكتور علي بن تميم إن الأزهر لعب عبر تاريخه دوراً كبيراً في الحفاظ على روح الإسلام المعتدل ونشر قيم الخير والتسامح والحوار بين الأديان والثقافات، موضحاً أن مسيرة الأزهر منذ تأسيسه وحتى اليوم تليق بعمل تلفزيوني ضخم ينقل رسالته ويجسد حكايته عبر التاريخ عمارة وتاريخاً ومعلماً وتطوراً وأهم التحولات التي مر بها.

وأشاد سعادة الدكتور مدير عام«أبوظبي للإعلام»، بفكر فضيلة الدكتور الطيب المستنير وبمساندته لكل الجهود التي تخدم الثقافة العربية وتعزز مكانتها العالمية، وقدم لفضيلته تصوراً عن الأثر الكبير الذي يحققه برنامج فضيلته على قناة أبوظبي، لإيصال هذا الفكر النير إلى الجميع للاستفادة منه والإضاءة على الوجه المضيء للإسلام من خلاله.

وقد وافق الدكتور الطيب خلال اللقاء على تنظيم ندوة قريباً في مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية في الأزهر، بمناسبة «عام زايد»، وتتناول الندوة التي سيشارك فيها نخبة من المفكرين والعلماء والأزهريين فكر الراحل الكبير ودوره في نشر قيم الإسلام القائمة على الخير والمحبة والعطاء وطلب العلم والتقدم والتسامح والازدهار.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - علي بن تميم: الأزهر حافظ عبر تاريخه على روح الإسلام المعتدل في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى «الوطني» يوجه 151 سؤالاً لممثلي الحكومة