أخبار الإمارات الان - الحمادي: «التصميم والتكنولوجيا» بدءاً من الصف الثالث العام المقبل

أخبار الإمارات الان - الحمادي: «التصميم والتكنولوجيا» بدءاً من الصف الثالث العام المقبل
أخبار الإمارات الان - الحمادي: «التصميم والتكنولوجيا» بدءاً من الصف الثالث العام المقبل

دينا جوني (دبي)

أكد معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم، أن الوزارة بصدد طرح مادة التصميم والتكنولوجيا بدءاً من الصف الثالث في السنة الدراسية المقبلة، لتأسيس الأجيال منذ الصغر ومنحهم القدرة على التعامل مع الابتكار والتكنولوجيا بهدف إكسابهم مهارات القرن الـ 21.

وأكد أن الابتكار وتعزيز موقع التكنولوجيا في حياتنا مطلب ضروري، باعتباره وسيلة للتطور وتحقيق الرفاه والسعادة للمجتمعات، وهو ما وجهت به القيادة الرشيدة، وجعلته أسلوب ونمط حياة مجتمع دولة الإمارات، مشيراً إلى أن وزارة التربية أولت هذا التوجه أهمية خاصة. جاء ذلك في كلمة له خلال انطلاق فعاليات المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم ويقام في دبي فيستيفال آرينا ضمن شهر الإمارات للابتكار، برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ويستمر المهرجان خلال الفترة من 15 إلى 19 فبراير 2018.

وشهد فعاليات المهرجان، معالي جميلة المهيري وزير دولة لشؤون التعليم العام، ومعالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة، ومعالي مريم بنت محمد المهيري وزير دولة، بحضور قيادات الوزارة التربوية، وجمع غفير من الطلبة وذويهم، والمهتمين بالشأن التعليمي وخبراء في مجال التقنية والذكاء الاصطناعي.

وقال معالي الحمادي: إن الدعم المتواصل والحثيث من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ساهم في تعزيز وترسيخ الابتكار في المدرسة الإماراتية على أرض الواقع، وهو ما منحه حراكاً فاعلاً أثرى توجهاتنا وفلسفتنا التعليمية، مشيراً إلى أنه عندما نتحدث عن الابتكار فلابد لنا من أن نسلط الضوء على رائد الابتكار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي غرس ثقافة الابتكار في المؤسسات الحكومية والاقتصادية في الإمارات تعزيزا لنمو الدولة اقتصاديا واجتماعيا واستعدادا لمواجهة تحديات المستقبل.

وأضاف:« عند الحديث عن المستقبل لا بد أن نركز على التعليم فهو القطاع الذي يهيئ أجيال المستقبل ويغرس فيهم مبكرا ثقافة الابتكار»، مشيراً إلى كلمة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، رئيس مجلس التعليم والموارد البشرية خلال القمة العالمية للحكومات مؤخراً، وأهمية ما تضمنته من رؤية مستقبلية عصرية للتعليم في الإمارات والعالم بأسره. ... المزيد

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - الحمادي: «التصميم والتكنولوجيا» بدءاً من الصف الثالث العام المقبل في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أخبار الإمارات الان - «مطارات دبي» تحتفل بالسنة الصينية الجديدة
التالى أخبار الإمارات الان - ثاني الزيودي: الإمارات قدمت نموذجاً عالمياً رائداً للحد من تداعيات التغير المناخي