أخبار عاجلة

أخبار الإمارات الان - ديوان المحاسبة يستقبل رئيسة مكتب التدقيق الفنلندي

أخبار الإمارات الان - ديوان المحاسبة يستقبل رئيسة مكتب التدقيق الفنلندي
أخبار الإمارات الان - ديوان المحاسبة يستقبل رئيسة مكتب التدقيق الفنلندي

أبوظبي (الاتحاد)

استقبل معالي الدكتور حارب بن سعيد العميمي، رئيس ديوان المحاسبة ورئيس منظمة «الانتوساي» أمس الأول بمقر الديوان بأبوظبي، تيتي يلي - فيكراي، مدقق عام مكتب التدقيق الوطني بفنلندا.

وتأتي هذه الزيارة، في إطار بحث سبل تعزيز التعاون المشترك، وتبادل الخبرات والتجارب في مجال الرقابة المالية على المستوى الدولي بين مكتب التدقيق الوطني بفنلندا وديوان المحاسبة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

كما تناول اللقاء، مناقشة بعض المواضيع التي ستطرح في اجتماع المجلس التنفيذي لمجموعة الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة للمحاسبة بالدول الأوروبية «الأوروساي»، والتي تتعلق بالقضايا الناشئة، وكيفية تطوير عمليات وأساليب التدقيق لتتواءم مع التحول السريع في بيئة الأعمال الإلكترونية، بما في ذلك العملات الرقمية، ومراجعة آليات وضع التشريعات وكيفية تدقيقها، بما يتماشى مع العالم الرقمي، بالإضافة إلى دراسة الدور الذي ستساهم به دواوين المحاسبة بشكل أساسي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة.

وأضاف معاليه، أن عملية تبادل الأفكار والمعلومات حول مختلف القضايا المتصلة بالرقابة على مؤسسات القطاع الحكومي تكون دائماً محل اهتمام دواوين المحاسبة، لما لها من أهمية في تطوير آليات العمل الرقابي، واستشراف مستقبل الحوكمة في مؤسسات القطاع الحكومي، بما يفي بمتطلبات الحفاظ على الأموال العامة، ومكافحة الفساد.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - ديوان المحاسبة يستقبل رئيسة مكتب التدقيق الفنلندي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الإمارات والجزائر تبحثان دعم مواقفهما في القضايا الإسلامية
التالى مجلس قيادات الشرطة يناقش جرائم الاعتداء بالسلاح الأبيض