أخبار عاجلة

أخبار الإمارات الان - إطلاق برنامج دبلوم تجارة التجزئة 4 مارس المقبل

أخبار الإمارات الان - إطلاق برنامج دبلوم تجارة التجزئة 4 مارس المقبل
أخبار الإمارات الان - إطلاق برنامج دبلوم تجارة التجزئة 4 مارس المقبل

أبوظبي (الاتحاد)

دشن مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، برنامج دبلوم تجارة التجزئة لتدريب وتأهيل المواطنين- لأول مرة- للعمل في مؤسسات مختارة بالقطاع الخاص، حيث نظم المركز ملتقى موسعاً ضم نحو مائة باحث عن عمل من مواطني دولة الإمارات، وذلك بمقر هيئة الموارد البشرية في أبوظبي.

وقال مبارك سعيد الشامسي مدير عام المركز: إن البرنامج يأتي في إطار توجيهات القيادة الرشيدة بضرورة العمل المؤسسي لتمكين المواطنين من مختلف الوظائف والمهن، بما في ذلك تجارة التجزئة، لما لها من أهمية استراتيجية ومجتمعية، الأمر الذي يتوافق مع الخطة الاستراتيجية للدولة 2021 ورؤية أبوظبي 2030، لافتاً إلى أن برنامج دبلوم تجارة التجزئة يعزز من دور ومكانة المواطنين في القطاع الخاص بشكل عام وفي قطاع تجارة التجزئة بشكل خاص.

وأضاف الشامسي أن انطلاقة البرنامج ستكون في 4 مارس المقبل في مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، بتوظيف (25) من مواطني دولة الإمارات من الباحثين عن عمل في مجموعة ماجد الفطيم (كارفور)، والذي يؤهلهم في المستقبل للحصول على درجة الدبلوم المعتمد من الهيئة الوطنية للمؤهلات في تجارة التجزئة، وذلك أثناء عملهم.

ولفت صالح إبراهيم الحمادي مدير إقليمي للثروات البشرية في أبوظبي والعين بمجموعة ماجد الفطيم (كارفور) إلى أن مجموعة ماجد الفطيم (كارفور) تضم نخبة كبيرة من المؤسسات الرائدة، منها كارفور الذي يوجد في 16 دولة في أفريقيا وآسيا والشرق الأوسط، ودول البلقان، فيما تستهدف الخطة التوسعية للمجموعة 38 دولة.

كما تملك مجموعة ماجد الفطيم (كارفور) 88 فرعاً في إمارات الدولة كافة، الأمر الذي يتيح للمواطنين العمل في الفرع الأقرب لمكان إقامتهم، مؤكداً أن التوطين هدف وطني كبير يستحق من الجميع العمل الجاد من أجل تحقيقه.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - إطلاق برنامج دبلوم تجارة التجزئة 4 مارس المقبل في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق وفد من وزارة الدفاع يطلع على تجربة شرطة أبوظبي للابتكار
التالى «الوطني» يوجه 151 سؤالاً لممثلي الحكومة