أخبار عاجلة
88% خسارة... أرسنال ولعنة القميص الأزرق في 2018 -
ريال مدريد يراقب موهبة "سيتي" لخطفها -
ضغوط أميركية لاحتواء مغامرات ابن سلمان -

أخبار الإمارات الان - «في ذكرى زايد» و«ضيافة سلطان»

أخبار الإمارات الان - «في ذكرى زايد» و«ضيافة سلطان»
أخبار الإمارات الان - «في ذكرى زايد» و«ضيافة سلطان»

تتنوع الأنشطة التراثية في مهرجان «سلطان بن زايد التراثي» في سويحان، من مزاينة الإبل إلى مسابقة المحالب، مروراً بسباق الهجن التراثي الأصيل، إلى سباق السلوقي العربي الذي يُعَدُّ وسيلةً من وسائل الصيد لدى الإنسان العربي في تاريخه القديم.

في مهرجان سلطان بن زايد التراثي، ومن خلال ما سيقدمه مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام من برامج تلفزيونية، متنوعة ومتعددة، سيكون المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، حاضراً بذكراه من خلال برنامج «في ذكرى زايد، طيب الله ثراه»، الذي سيتناول لقاءاتٍ عدَّةً مع ضيوف كرام، رافقوا المغفور له، طيب الله ثراه، من مرافقين وعسكريين إلى وزراء وسفراء وشخصيات أخرى من المجلس الوطني الاتحادي.

في هذا البرنامج ستكون الذاكرة حاضرة بمآثر الشيخ زايد، طيب الله ثراه، وستلهج الألسن بخصاله الكريمة، التي طالما كانت مضربَ المثل في أفعال الخيرين الكرام. وفي مناسبة عظيمة كهذه لن يكون مركز زايد للدراسات والبحوث بعيداً عن مركز سلطان بن زايد في هذا الإطار، حيث سيُنظِّم جناح مركز زايد عرضاً لمقتنيات المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، التي كان يستخدمها في حياته، وكذلك سيتم عرض صور نادرة له تجسِّد تأريخاً حيّاً لمسيرته العطرة.

وفي مجال تعزيز القيم النبيلة لدى النشء، ستُعرض مسرحية «حديقة الخير» التي تهدف إلى نشر المحبة والسلام.

أمَّا النطاق الذي يتحدث عن التراث، فَسَتُجَسِّدُه مسرحيةُ بوغنوم التي تدور أحداثُها حول تضمير الإبل.

وفيما يتعلق بالبرامج التلفزيونية التخصصية، فستكون عبارة عن برامج متعددة، فعلى الجانب التحليلي، سيُذاع برنامج صباح سويحان، والاستديو التحليلي المكون من فترتين صباحية ومسائية، تبعاً لأشواط مزاينة الإبل. ... المزيد

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - «في ذكرى زايد» و«ضيافة سلطان» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى أخبار الإمارات الان - محمد بن راشد يوجه سفارات الدولة بتقديم العون والمساعدة لكل مواطن