أخبار عاجلة
الهواتف الصينية تهدد مبيعات آبل في آسيا -

أخبار الإمارات الان - 32 حادثاً بحرياً العام الماضي في دبي

أخبار الإمارات الان - 32 حادثاً بحرياً العام الماضي في دبي
أخبار الإمارات الان - 32 حادثاً بحرياً العام الماضي في دبي

تحرير الأمير ( دبي )

أكد المقدم علي عبد الله القصيب النقبي، رئيس قسم الإنقاذ البحري في مركز شرطة الموانئ في دبي، أن فرق الإنقاذ تعاملت مع 32 حادثاً بحرياً خلال العام الماضي، أسفرت عن وفاة اثنين، و7 إصابات بالغة، و 19 متوسطة و14 بسيطة.

وأوضح النقبي أن «شرطة دبي» جاهزة دائماً للتعامل مع الحالات الطارئة على الشواطئ على مدار 24 ساعة، والاستجابة لها في دقائق معدودة ، موضحاً تخصيص 9 نقاط إنقاذ بحرية للتعامل مع الحالات الطارئة في مختلف أرجاء الإمارة تضم غواصين ومنقذين، إضافة إلى زوارق ودراجات مائية ودراجات برمائية مع طواقمها جاهزة لخدمة الجمهور في حال وقوع أي خطر.

وذكر أن شهر سبتمبر شهد حادثين بالغين تسببا في وفاة شاب، وإصابة 6 أشخاص بإصابات أدرجت ضمن المتوسطة، فيما شهد يونيو 5 حوادث أسفرت عن حالة وفاة، وإصابة واحدة بسيطة واثنتين بالغتين واثنتين متوسطتين، فيما سجل نوفمبر 4 حوادث أسفرت عن إصابتين، بسيطة، ومتوسطة، واثنتين بالغتين.

ودعا النقبي مرتادي البحر لتوخي الحيطة والحذر، والامتثال لنصائح رجال الإنقاذ المتواجدين في المكان، والالتزام بالإرشادات والتعليمات كافة، حفاظاً على حياتهم، وتجنب تعرضهم للخطر جراء التيارات البحرية وارتفاع الأمواج، مشدداً على أهمية الالتزام بالتعليمات والاشتراطات التي تضعها البلدية وشرطة دبي والاستجابة لإشارة رفع العلم الأحمر الذي يعني عدم السباحة. وأكد المقدم علي النقبي في أن معظم حوادث البحر والغرق تحدث نتيجة إهمال البعض في اتخاذ إجراءات الأمن والسلامة الكافية، مثل قيادة الدراجات البحرية من دون خوذة وسترة نجاة، وجهل بعض من رواد البحر بإرشادات الإنقاذ، بسبب التعدد العرقي أو تجاهلهم للعلم الأحمر أو النزول للبحر ليلاً، لافتاً إلى أن الفئة الأكثر تعرضاً لحوادث الغرق، هي العمالة الآسيوية.

وأشار إلى أن أكثر الحوادث البحرية انتشاراً حوادث الاصطدام بالجزر الاصطناعية، وعدم التقيد بالعلامات الإرشادية الموجودة في عرض البحر، علاوة على حوادث الصدم وحرائق البواخر، والبحث عن أشخاص تائهين في عرض البحر وقال: إن هناك انخفاض في مؤشر الحوادث والوفيات، عازياً ذلك إلى إجراءات السلامة التي عممتها الشرطة والسرعة في الاستجابة للحوادث وتواجد الدوريات الشرطية على مدار اليوم، وفي كل الأماكن ووجود تنسيق عال المستوى مع بلدية دبي لتأمين الشواطئ، من خلال توفير منقذين مدربين على الشواطئ، إضافة إلى الدوريات الشرطية التابعة لإدارة الإنقاذ البحري في شرطة دبي.

وأوضح أن التحذيرات الواردة من مراكز التنبؤات الجوية والأرصاد، تؤكد ازدياد قوة الرياح وتأثيرها على ارتفاع أمواج البحر، وعليه فإن «شرطة دبي» تحذر الجمهور من ارتياد البحر حماية لأرواحهم، داعيا الأفراد لمتابعة النشرات الجوية على الدوام قبل ارتياد البحر، والتأكد من سلامة الوسيلة البحرية التي يتملكونها وجميع أجهزة السلامة والاتصال، وعدم الاقتراب من الحدود الصخرية للجزر الاصطناعية والموانئ عند الإبحار، والتركيز على مسار المجرى المائي أثناء الإبحار.

ودعا إلى الاتصال بغرفة العمليات في شرطة دبي على الرقم 999 في حال وقوع حالات طارئة، ووصف المكان بدقة أجل الاستجابة السريعة للبلاغ، لما لذلك من أهمية بالغة في مساعدة المحتاجين، متمنياً للجميع السلامة والأمان.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - 32 حادثاً بحرياً العام الماضي في دبي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى أخبار الإمارات الان - محمد بن راشد يوجه سفارات الدولة بتقديم العون والمساعدة لكل مواطن