أخبار عاجلة
5 قتلى و31 جريحاً بتفجيرين انتحاريين في عدن -

أخبار الإمارات الان - مراقبة مناطق الصيد والسواحل بطائرات «الدرون» للمرة الأولى

أخبار الإمارات الان - مراقبة مناطق الصيد والسواحل بطائرات «الدرون» للمرة الأولى
أخبار الإمارات الان - مراقبة مناطق الصيد والسواحل بطائرات «الدرون» للمرة الأولى

محمد صلاح (رأس الخيمة)

كشف الدكتور سيف محمد الغيص، مدير هيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة، عن خطة جديدة للرقابة على مناطق الصيد والسواحل بالإمارة باستخدام طائرات «الدرون» للمرة الأولى لرصد المخالفات، وإحكام الرقابة على البيئة البحرية، ومنع الصيد الجائر، والصيد في الخيران.

وأوضح الغيص في حوار مع «الاتحاد»، أن مكرمة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والخاصة بموانئ الصيد أسهمت في إحداث نقلة حضارية كبيرة لهذا القطاع الحيوي والمهم داخل إمارة رأس الخيمة، لافتاً إلى أن جميع الموانئ التي جرى تشييدها في الإمارة بمكرمة سموه أصبحت جاهزة بعد توصيل المرافق المطلوبة لها.

وأشار مدير عام الهيئة إلى تراجع المخالفات البيئية في إمارة رأس الخيمة بنسبة 30% العام الماضي، مقارنة بالعام 2016 وذلك كنتيجة لنجاح خطط الهيئة الرقابية في الحد من الملوثات وانبعاثات المصانع والكسارات وغيرها، وكشف الغيص عن نية الهيئة وقف استخدام الأكياس البلاستيكية في نقل الطعوم والخبز المستخدم في عمليات الصيد بعد رصد العديد من المخالفات من قبل الصيادين الذين يقومون برمي هذه الأكياس في البحر.

وبين أن قطاع الصيد يحظى بأهمية كبيرة من قبل قيادتنا الرشيدة التي لولا دعمها المتواصل لهذا القطاع لخسر الكثيرين من العاملين به، لافتاً إلى أن القطاع شهد خلال الفترة الماضية نهضة حضارية كبيرة بتشييد موانئ الصيد الحديثة التي شيدت بمكرمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث بات القطاع حالياً يملك البنية الأساسية الحديثة التي تؤهله للاستمرار، وفي مقدمتها الموانئ الحديثة وسكن العمال والورش ومحطات البترول والتي لم تكن موجودة في السابق، مشيراً على أن إمارة رأس الخيمة تضم 1600 صياد مسجلين بجميع الموانئ، حيث باتوا يتمتعون بالمزايا الكبيرة التي تتمتع بها هذه الموانئ.

وأضاف: الهيئة ومن خلال دورها الرقابي، بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة حريصة على تطبيق جميع القوانين التي من شأنها الحفاظ على ثرواتنا من البحرية، وهناك عدد من القوانين التي يجرى تطبيقها في هذا الإطار، من بينها قوانين متعلقة بالمناطق المسموح فيها بالصيد ووقت تقييد هذا الصيد، والذي يجري الإعلان عنه بشكل مستمر، ويستهدف حظر صيد بعض الأنواع خلال فترات زمنية تحددها الوزارة للحفاظ على هذه الأسماك. ... المزيد

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - مراقبة مناطق الصيد والسواحل بطائرات «الدرون» للمرة الأولى في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق «كليفلاند أبوظبي» يعالج حالات دقيقة لأمراض القلب الخلقية للبالغين
التالى أخبار الإمارات الان - شرطة أبوظبي تبتكر جهازا لتحديد مسافات أمان المركبات في الضباب