أخبار عاجلة
3 خطوات للوقاية من الغبار .. بتوقيع "الصحة" -
خدش بالبركار فوق طاولة مدرسة -

أخبار الإمارات الان - 1642 مخالفة للحافلات المدرسية بدبي

أخبار الإمارات الان - 1642 مخالفة للحافلات المدرسية بدبي
أخبار الإمارات الان - 1642 مخالفة للحافلات المدرسية بدبي

تحرير الأمير( دبي)

بلغ عدد المخالفات المسجلة ضد الحافلات المدرسية منذ بداية العام الدراسي ( 2017/‏‏ 2018 ) 1642 مخالفة، تصدرتها مخالفات المواصفات الفنية المعتمدة من هيئة الطرق والمواصلات بشأن المقاعد والشكل الداخلي والخارجي للحافلة المدرسية، تلتها مخالفة الجهة المشغلة للالتزامات المنصوص عليها بقرار الترخيص، وفقاً لعبد الله المهري مدير إدارة رقابة أنشطة النقل في الهيئة، والذي أكد تراجع المخالفات المرصودة مقارنة بالسنوات الماضية، مما يدل على زيادة نسبة التزام الحافلات المدرسية بضوابط ومعايير التشغيل.

ووفقاً للمهري، بلغ إجمالي عدد سائقي الحافلات المدرسية 6093 سائقاً و 5750 مشرفة، مشيراً لوجود 6410 حافلات مدرسية، لا يلتزم كثير منها بوضع كاميرات مراقبة، حيث لم يزل الأمر اختيارياً للجهات المشغلة حتى حينه.

وأكد أن اختيار السائقين والمشرفات يتم من قبل الشركات أو الجهات المشغلة للحافلات المدرسية ويشترط للمرشحين اجتياز الاختبارات النفسية واللغوية، إضافة لاجتياز فحص اللياقة الطبية من المراكز المعتمدة لدى هيئة الطرق والمواصلات، كما يتم تأهيل سائقي ومشرفات الحافلات المدرسية من خلال التحاقهم بدورة تأسيسية للجدد، ودورة تكميلية للسائقين بالخدمة بشكل سنوي عند تجديد التصريح.

ووفقاً لإحصاءات العام 2017، يبلغ عدد الطلاب المستخدمين لخدمة النقل المدرسي في المدارس الحكومية 21,363 طالباً، و 122,228 طالباً بالمدارس الخاصة، وبلغ عدد الشركات المشغلة للحافلات المدرسية في إمارة دبي عدد 329 شركة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - 1642 مخالفة للحافلات المدرسية بدبي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أخبار الإمارات الان - مجلس مكافحة المخدرات يوصي بتوحيد إجراءات العفو
التالى أخبار الإمارات الان - «الهوية والجنسية»: رسالة محمد بن زايد نبراس للأجيال القادمة