أخبار عاجلة
حرمان 172 طالب توجيهي حتى اليوم -
مليونا زائر لأكبر حديقة ثقافية في المملكة -

سعفان يدعو المستثمرين وأصحاب الأعمال للنهوض بمنظومة التدريب

شهد وزير القوى العاملة، محمد سعفان، اليوم الأحد، حفل تخرج الدفعة الثانية من منحة التدريب على الخدمات البترولية، فضلا عن بدء التدريب للدفعة الثالثة لتنفيذا لبروتوكول التعاون بين الوزارة وشركة شلمبرجير، ومؤسسة التعليم من أجل التوظيف لتدريب 900 شاب وفتاة على مدار ثلاث سنوات، بحضور المهندس سامح فهمي وزير البترول الأسبق ، المهندس محمد سعفان وكيل وزارة البترول .

وقال الوزير : إن الوزارة تسعى من خلال هذه التدريب الوصول لنموذج تدريبي جيد للعمالة في مصر يمكنهم من الالتحاق بسوق العمل بالداخل والخارج، مشيرا إلي أن هذه التجربة يجري تطبيقها علي مراكز التدريب التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية.

وأكد “سعفان” أنه يتحدى بالشباب المصري، أنه قادر على كسر المستحيل وتحمل المسئولية ، مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف تخريج 30 ألف شاب وفتاة مدربين على أفضل نموذج للتدريب الذي يجري تنفيذه في الشركات الأجنبية العاملة في مصر ، داعياً المستثمرين وأصحاب الأعمال أن يحذو حذو ما قامت به شركتي “شلمبرجير”، و”ويزر فورد”، للنهوض بمنظومة التدريب والتي تسهم بشكل رئيسي في نهضة مصر.

ووجه الوزير رسالة للشباب في محافظات مصر ليتواصلوا مع الوزارة للالتحاق بهذا النموذج من التدريب ليكونوا فاعلين، وليتمكنوا من دخول سوق العمل بكفاءة وخبرة عالية ، مؤكدا أن شباب المتدربين تعرضوا للعديد من الصعاب طوال فترة تدريبهم سواء صعاب أسرية أو مهنية واستطاعوا التغلب عليها بقدرة وكفاءة عالية.

ومن جانبه قال المهندس حسين الغزاوي، نائب رئيس مجلس الإدارة ومدير عام شركة شلمبرجير بمصر، ومنطقة شرق البحر المتوسط: إن عنصري التطوير والاستمرارية هما عنصري تقييم أى تجربة تدريبية ، مشيرا إلى أن وجود وزير القوى العاملة ،ومتابعته المستمرة للتجربة التدريبية هو أمر داعم ومحفز لاستمرار نجاحها ، مؤكدا حرصه على تمثيل الفتيات بنسبة لا تقل عن 30 % في كل دفعة ترسيخا لأهمية مشاركة المرأة في جميع المجالات بالمجتمع.

وأضاف أن الشركة تعمل حاليا على إنشاء قاعدة بيانات للمتدربين والخريجين لمساعدتهم على إيجاد فرص عمل مناسبة ، معربا عن فخره بكل المتدربين في كافة المراحل.

شكرا لمتابعتكم خبر عن سعفان يدعو المستثمرين وأصحاب الأعمال للنهوض بمنظومة التدريب في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة أنباء أونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة أنباء أونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى اليوم.. بدء صرف معاشات يناير