أخبار عاجلة
"الحذاء الذهبي" الرابع لميسي في مسيرته -
ضم الأسد إلى نادي الملوك -
"إدارة" التعليم في اليمن -
ماضٍ منهوب ومستقبل بلا أمل -
يحدث في سورية -
قبرص.. العبور إلى لبنان -
العلماء والخوف -

وزير الصحة: إلزام مصانع الدواء بمعايير التصنيع الجيد.. وتدريب 50 مفتش للمراقبة عليهم

وزير الصحة: إلزام مصانع الدواء بمعايير التصنيع الجيد.. وتدريب 50 مفتش للمراقبة عليهم
وزير الصحة: إلزام مصانع الدواء بمعايير التصنيع الجيد.. وتدريب 50 مفتش للمراقبة عليهم

عقد الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، اجتماعا مساء أمس، بالدكتورة رشا زيادة، رئيس بالإدارة المركزية لشئون الصيدلة وبحضور قيادات الإدارة ، وذلك لمناقشة إلزام مصانع الدواء بتطبيق معايير الجودة بجميع المصانع ، وحصولهم على شهادة التصنيع الجيد ” جي ام بي ” .

وشدد وزير الصحة والسكان، على الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بغلق المصنع وإيقاف خط انتاجه في حالة عدم تطبيق معايير التصنيع الجيد، لافتا إلى أن هذا القرار سيعود بالإيجاب على قطاع الدواء فى مصر، وطبقا لمدونة الصحة العالمية فى هذا الشأن .

وأشار إلى أن هناك عدة شركات حصلت بالفعل على الشهادات المعتمدة عالميا على ممارسات التصنيع الجيد Good manufacture practice “GMP”
من الوكالات الأوروبية و الايرلندية، مشيرا إلى أن أهم النقاط في تطبيق معايير الجودة هي المرور الدوري، مشددا على إدارة التفتيش بالإلتزام بالمتابعة الدورية على المصانع وبشكل منتظم للتأكد من تطبيقها للمعايير .

وأكد وزير الصحة والسكان أنه يتم حاليا تدريب 50 مفتش على المصانع من خلال الأكاديمية العربية البحرية وبالتعاون مع المعهد القومي لتدريب الأطباء للحصول على دبلوم مراقب على ممارسة التصنيع الجيد ” جي ام بي ” ويتم أيضا تدريبهم على أساسيات التصنيع الجيد مع منظمة الصحة العالمية تحت إشراف مدربي المنظمة بما يخدم المنظومة الدوائية فى مصر.

شكرا لمتابعتكم خبر عن وزير الصحة: إلزام مصانع الدواء بمعايير التصنيع الجيد.. وتدريب 50 مفتش للمراقبة عليهم في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة أنباء أونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة أنباء أونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق وزيرالنقل يخوض جولة لمتابعة معدلات تنفيذ القوس الشمالى الغربى للدائرى الإقليمى
التالى طوارئ بمطار القاهرة استعدادًا لوصول رئيس وزراء تونس