أخبار عاجلة
وزيرة السياحة: مبيعات التذكرة .... -

الخارجية: نتطلع للتعاون مع هيئة الانتخابات لتيسير التصويت بالخارج

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

أعرب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية اليوم /الجمعة، عن تطلع الوزارة للتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات، والتي يأتي من بين اختصاصاتها طبقا للمادة (208) من الدستور تيسير اجراءات تصويت المصريين في الخارج.

ويأتي ذلك اتصالا بصدور قرار السيد رئيس الجمهورية رقم 502 لسنة 2017 بتشكيل مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم محمد لاشين نائب رئيس محكمة النقض.

وأشار المتحدث باسم الخارجية إلى أن الوزارة سوف تقدم مقترحاتها لتيسير مشاركة نسبة أكبر من المواطنين المصريين بالخارج في الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات، وأنها ستولي عناية كبيرة لما تتلقاه من مقترحات من المواطنين فى الخارج من أجل تيسير إجراءات التصويت.

وأكد المتحدث باسم الخارجية في هذا الإطار على ما تلمسه وزارة الخارجية ممثلة في بعثاتها الدبلوماسية والقنصلية بالخارج، من حرص المواطنين المغتربين على المشاركة في الحياة العامة بإعتبارها واجبا وطنيا، منوها إلى التزام الدولة – وفقا لنص الدستور – بتمكين المواطنين المصريين في الخارج من أداء هذا الواجب بما يتفق والأوضاع الخاصة بهم، ومع توفير الضمانات التى تكفل نزاهة وحياد عملية الانتخابات.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن الخارجية: نتطلع للتعاون مع هيئة الانتخابات لتيسير التصويت بالخارج في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة أنباء أونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة أنباء أونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق السيسي يطالب الاعلاميين بإلقاء الضوء على نماذج الشباب المشرفة
التالى وزير الخارجية يبحث تطورات القضية الفلسطينية مع نظيرة الاردنى