أخبار عاجلة

السيسى لسكرتير الأمم المتحدة: مصر تدعم جهودكم لتحقيق الأمن الدولى

السيسى لسكرتير الأمم المتحدة: مصر تدعم جهودكم لتحقيق الأمن الدولى
السيسى لسكرتير الأمم المتحدة: مصر تدعم جهودكم لتحقيق الأمن الدولى

الخميس 21 سبتمبر 2017 12:56 صباحاً

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، دعم مصر لجهود الأمم المتحدة الهادفة إلى تحقيق السلم والأمن الدولى ودفع جهود التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسى مع أنطونيو جوتيرس، سكرتير عام الأمم المتحدة، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك.

وأعرب سكرتير عام الأمم المتحدة عن تقديره للتعاون الممتد بين مصر والأمم المتحدة، والمشاركة المصرية الفعالة فى مختلف أنشطة المنظمة، فضلًا عن أداء مصر المتميز خلال عضويتها الحالية بمجلس الأمن، مؤكدًا دور مصر الهام والمحورى فى الشرق الأوسط.

وذكر السفير علاء يوسف أنه تم خلال اللقاء بحث آخر تطورات الأزمات القائمة فى منطقة الشرق الأوسط، حيث عرض السكرتير العام الجهود التى تقوم بها الأمم المتحدة من أجل تيسير التوصل إلى تسويات سياسية لأزمات المنطقة، وخصوصا فى الملفين السورى والليبى، وكذا على صعيد القضية الفلسطينية، مؤكداً أهمية مواصلة التنسيق والتشاور المكثف بين مصر والأمم المتحدة إزاء القضايا الإقليمية المختلفة.

وأكد الرئيس دعم مصر لجهود الأمم المتحدة، مشيرًا إلى المساعى التى تبذلها مصر فى هذا الاتجاه، وما تتبعه من توجه داعم للحفاظ على وحدة وسلامة الدول التى تشهد أزمات، وصون مقدرات شعوبها ودعم مؤسساتها الوطنية بما يمكنها من الاضطلاع بمهامها فى الحفاظ على الأمن ومكافحة الارهاب.

كما تناول الرئيس أخر التطورات المتعلقة بجهود إحياء المفاوضات بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى سعيًا للوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وفقًا للمقررات والمرجعات الدولية.

كما تمت خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب.

شكرا لمتابعتكم خبر عن السيسى لسكرتير الأمم المتحدة: مصر تدعم جهودكم لتحقيق الأمن الدولى في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الأرصاد: طقس الغد معتدل.. والصغرى بالقاهرة 11 درجة
التالى اليوم.. بدء صرف معاشات يناير