أخبار عاجلة
نصر الله: ترمب بقراره بدا غريبا وحيدا ومعزولا -
اتحاد كأس الخليج يبارك استضافة الكويت خليجي 23 -

صور| السيسى ورئيس غانا يتفقان على إنشاء لجنة للتنسيق والتعاون

الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 11:30 مساءً

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن أهمية تعزيز العلاقات التاريخية بين مصر وغانا فى كافة المجالات، والعمل على زيادة التبادل التجارى بما يرقى إلى مستوى العلاقات السياسية بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقائه رئيس غانا نانا أكوفو أدو، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك.

وذكر السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس أعرب عن سعادته بالالتقاء للمرة الأولى مع رئيس غانا منذ تنصيبه فى شهر يناير الماضى، وأنه وجه له التهنئة لفوزه بالمنصب، ولما حققته غانا من استقرار سياسى وتحول ديمقراطى.

وأضاف يوسف، أن رئيس غانا أكد اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من علاقات تاريخية، معربا عن تطلعه لتعزيز التعاون بين البلدين بالإضافة إلى حرص بلاده على زيادة الاستثمارات المصرية بها، كما أعرب عن تقديره لدعم مصر الفنى لأبناء غانا فى مجالات بناء القدرات، مشيرا إلى تطلع بلاده للاستفادة من الخبرة المصرية فى المجال الأمنى ومكافحة الارهاب.

وذكر المتحدث الرسمى أن الرئيسين ناقشا خلال اللقاء سبل تطوير العلاقات بين البلدين، واتفقا على عقد لجنة مشتركة قريبا لاستكشاف آفاق التعاون الممكنة، كما أكدا أهمية تعزيز التشاور والتنسيق بين البلدين فى المحافل الإقليمية والدولية لخدمة القضايا الأفريقية، وعلى رأسها قضايا السلم والأمن، ومكافحة الإرهاب، والإصلاح المؤسسى للاتحاد الإفريقى.

ووجه الرئيس الدعوة لرئيس غانا لزيارة مصر قريبا لاستئناف التشاور والتنسيق حول سبل تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين، وهو ما رحب به الرئيس الغانى، موجهاً الدعوة كذلك الى الرئيس لزيارة بلاده.

شكرا لمتابعتكم خبر عن صور| السيسى ورئيس غانا يتفقان على إنشاء لجنة للتنسيق والتعاون في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى النائب العام: مصر تولى إهتمامًا بمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية