أخبار عاجلة
زج الفلسطينيين في المواجهة -
طارق رمضان و"اليسار الإسلاموي" -
سورية.. كل هذه الحسابات -
كلّنا "الخائفون" يا ديمة -
المثقف الجديد -
في عيد ميلاد فيروز الـ 82 -
تونس وكأس العالم.. أفراح وسياسة وأتراح -

جامعة الأزهر تستدعى صاحب فتوى «معاشرة الزوج لزوجته الميتة»

جامعة الأزهر تستدعى صاحب فتوى «معاشرة الزوج لزوجته الميتة»
جامعة الأزهر تستدعى صاحب فتوى «معاشرة الزوج لزوجته الميتة»

الأحد 17 سبتمبر 2017 08:10 مساءً

قررت جامعة الأزهر، استدعاء الدكتور صبرى عبد الرؤوف، أستاذ الفقه المقارن بالجامعة، لمناقشته فيما نسب إليه من فتوى بأن معاشرة الزوج لزوجته المتوفاة "حلال"، للتأكد مما نسب إليه، واتخاذ الإجراء الإدارى المناسب، وفق اللوائح المعمول بها فى هذا الصدد.

وقال مصدر مسئول بالجامعة إنه سيتم خلال الفترة المقبلة تحديد موعد لمناقشة الدكتور صبرى عبد الرؤوف فيما نسب إليه، ووقفه عن العمل حال ثبوت تلك الفتوى إليه، حرصا على عدم إثارة البلبلة.

من جانب آخر، أعرب الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الدكتور محيى الدين عفيفى، عن أسفه لترديد تلك الفتوى الباطلة، إذا ثبت نسبها للدكتور صبرى عبد الرؤوف، مؤكدًا أن الدين الإسلامى الحنيف يرفض ما نسب إليه، ويحافظ على حرمة المتوفى.

كما شدد على ضرورة حظر إصدار أى فتاوى إلا من الجهات الدينية والشرعية والعلمية المعنية، التى تتولى مراجعة أى فتوى قبل إعلانها، منعا لأى إثارة مفتعلة بالمجتمع.

شكرا لمتابعتكم خبر عن جامعة الأزهر تستدعى صاحب فتوى «معاشرة الزوج لزوجته الميتة» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى والد النقيب محمد الحايس: السيسي ورجال الجيش والشرطة بذلوا ملحمة لاستعادة أبني