أخبار عاجلة
قطر تدين بشدة تفجير شمال العراق -
ايران ترفض إعادة التفاوض بشأن الاتفاق النووي -
طبيب تجميل روسي يغتصب مريضة ويقدم أغرب تبرير -

583 مليون جنيه استثمارات للحماية من مخاطر السيول

583 مليون جنيه استثمارات للحماية من مخاطر السيول
583 مليون جنيه استثمارات للحماية من مخاطر السيول
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

تلقي الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري تقريرا بشأن انجازات قطاع المياه الجوفية في مجال حفر الآبار وتوفير مصادر للمياه ، حيث تعتبر المياه الجوفية أحد الموارد الطبيعية التي حبي الله بها مصر للمساهمة في تنمية المشروعات التنموية بالدولة .

أفاد التقرير بأن الوزارة ممثلة في قطاع المياه الجوفية قامت خلال الفترة الماضية بتنفيذ حزمة من الإنجازات تضمنت حفر 75 بئراً جوفية بزمامات مختلفة على مستوى الجمهورية بإجمالي تكلفة نحو 37,5 مليون جنية ، علاوة على تجهيز الآبار بالإعمال المدنية والميكانيكية والكهربائية بنحو 16,5 مليون جنية .

كما تضمن التقرير قيام القطاع بأنشاء وتطوير وصيانة عيون طبيعية وشبكات مواسير pvc على الآبار البديلة والاستعواضية والعيون الطبيعية بنحو 17 مليون جنية، إضافة إلى إنشاء مخازن لهندسة المياه الجوفية بالقصر بنحو 1,5 مليون جنية.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

من جانبه أفاد الدكتور سامح صقر رئيس قطاع المياه الجوفية بأن القطاع ، وفي مجال تجهيز الآبار بالطاقة الشمسية ، فقد استعان بتقنيات الإستفادة من الطاقة الشمسية في تشغيل الآبار لتأمين مصدر الطاقة من مواردنا الطبيعية ، حيث يجري العمل في تجهيز عدد (46) بئراً جوفي بالطاقة الشمسية بالداخلة بتكلفة قدرها 85 مليون جنية ، فضلا عن تجهيز عدد( 8) آبار بالواحات البحرية بتكلفة قدرها 16 مليون جنية .

وأضاف الدكتور سامح صقر بأن القطاع قام بتوقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الموارد المائية والري ممثلة في ( مصلحه الري- قطاع المياه الجوفية) ووزارة الدفاع ممثلة في (جهاز مشروعات الخدمة الوطنية – الشركة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات) لتنفيذ أعمال الحماية من مخاطر السيول بكل من محافظة جنوب سيناء ومحافظة البحر الأحمر والذي على أثره تم توقيع عقدين لحماية المدن والمنشآت الحيوية من أخطار السيول بمحافظة جنوب سيناء بقيمة 215 مليون جنية ومحافظة البحر الأحمر بقيمة 368 مليون جنية وبإجمالي 583 مليون جنية.

هذا واشار التقرير بأنه في مجال التراخيص والتقنين فقد تم تجديد ترخيص عدد (849) بئر لخدمة محطات تحلية للوفاء بالاحتياجات المائية للقرى السياحية، كما تم تجديد ترخيص عدد (985) بئر بغرض الزراعة وعدد (124) آبار بغرض صناعي، وتم الموافقة على تقنين مصدر ري جوفي لري مساحة 20995 فدان ، وكذلك الموافقة على ترخيص عدد (25 آبار مياه جوفية لأغراض صناعية- وعدد 196 بئر مياه جوفي لأغراض سياحية عدد2392بئر مياه جوفي لري مساحة 76019 فدان لغرض الزراعة ) بجميع أنحاء الجمهورية، وعدد 36 بئر بغرض الشرب بجهاز مدينة السادات والوادي الجديد.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن 583 مليون جنيه استثمارات للحماية من مخاطر السيول في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة أنباء أونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة أنباء أونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق صور| مدير شرطة النقل يطمئن على تأمين محطة مصر ومحطتى مترو
التالى تجربة طوارئ بشركة مصر للطيران للشحن الجوي