أخبار عاجلة
زج الفلسطينيين في المواجهة -
طارق رمضان و"اليسار الإسلاموي" -
سورية.. كل هذه الحسابات -
كلّنا "الخائفون" يا ديمة -
المثقف الجديد -
في عيد ميلاد فيروز الـ 82 -
تونس وكأس العالم.. أفراح وسياسة وأتراح -

النيابة تبدأ التحقيق فى قضية جديدة تضم 15 إرهابيا من «داعش»

النيابة تبدأ التحقيق فى قضية جديدة تضم 15 إرهابيا من «داعش»
النيابة تبدأ التحقيق فى قضية جديدة تضم 15 إرهابيا من «داعش»

الأحد 17 سبتمبر 2017 03:08 مساءً

بدأت نيابة أمن الدولة العليا، اليوم الأحد، التحقيق فى قضية جديدة لتنظيم "داعش" الإرهابى تضم 15 متهمًا من 4 محافظات وجهت لهم النيابة اتهامات بالانضمام لجماعة أسست خلافا لأحكام القانون إضافة إلى حيازته لعدد من الأسلحة والمتفجرات.

وقالت تحريات رجال الأمن الوطنى، إن تنظيم داعش الإرهابى سعى فى الفترة الأخيرة إلى إنشاء خلية جديدة بعد كشف الأمن لعناصر خلية ما تسمى بـ"جنود الخلافة"، والتى يقودها الإرهابى الهارب عمرو سعد عباس، فأعطى أوامره لعناصره بالانتشار فى بعض المساجد المعروفة بتردد المتطرفين والتكفيريين عليها، بهدف اختيار عناصر جديدة وضمها للخلية الجديدة، كما سعى لتنظيم هيكل مالى لها لضمان ممارستها أنشطتها بعيدًا عن آليات التمويل المعروفة للتنظيم.

أضافت التحريات أن من بين عناصر الخلية 4 متهمين ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليهم فى كرداسة، كانوا يسعون سابقاً للسفر إلى سوريا، ولكن التنظيم أمرهم بتنفيذ عمليات فى مصر، قوامها استهداف الشخصيات العامة، ورجال الأعمال المسيحيين، والمنشآت العامة ودورعبادة الأقباط من أجل إحداث فوضى وإضعاف أركان نظام الحكم القائم.

وباشرت النيابة تحقيقاتها مع المتهمين خلال الأيام الماضية ومن المتوقع ضمهم إلى القضية 148 لسنة 2017 تمهيدا لإحالتهم إلى المحكمة العسكرية.

وكشفت التحقيقات فى القضية 148 أن أبا هاجر الهاشمى، قائد تنظيم ولاية سيناء الجديد، أصدر عدة تعليمات لعناصر التنظيم من بينها منع سفر عناصر التنظيم المصريين إلى سوريا والعراق بعد أن باتت مناطق خطرة على عناصره، وتشكيل عدة خلايا من خلية تعمل كل خلية منها بمعزل عن الأخرى حتى لا يتم كشفها معًا.

ولفتت التحقيقات أن الهاشمى أصدر أوامره لقيادات التنظيم بالاعتماد على تكتيكات جديدة فى العمليات داخل منطقة سيناء، بحيث تكون بداية العمليات إطلاق صاروخ كاتيوشا، ىعدها انتحارى يقود سيارة مفخخة ثم يهجم الأفراد العاديون.

وكان المتهم أحمد محمد زيد أكد فى اعترافاته أمام النيابة بالانضمام إلى "داعش" فى ليبيا عن طريق أحد أعضاء التنظيم بالإسكندرية، مؤكدًا اتفاقه على دخول ليبيا عبر السودان، وأن السلطات السودانية اعتقلته عقب وصوله إلى مدينة أم درمان لمدة 6 أشهر حتى أطلق سراحه ليكون بعدها عضوًا فى التنظيم بعد اتصاله بشخص آخر يدعى "نور" عن طريق تطبيق "تليجرام".

وأضاف أنه تم بعدها تهريبه إلى مصر حيث استقر بأحد الشقق السكنية بمدينة نصر ومنها إلى الإسكندرية، حيث التقى قياديين فى التنظيم أحدهم يدعى عزت عبدالحليم لبدء مهمة رصد الكنيسة المخطط استهدافها عبر مراقبتها لنحو أسبوعين.

وأوضح المتهم فى اعترافاته أن أحد عناصر التنظيم ويدعى على بدأ فى التواصل معه وتدريبه على كيفية تركيب الأحزمة الناسفة عبر تطبيق "تليجرام"، مؤكدًا تمكنه من إتمام تركيب حزامين ناسفين كان من المفترض أن يرتديهما أحد عناصر التنظيم ويدعى "حمزة" لتنفيذ مهمة التفجير ليلة الاحتفال بعيد الفطر المبارك.

شكرا لمتابعتكم خبر عن النيابة تبدأ التحقيق فى قضية جديدة تضم 15 إرهابيا من «داعش» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى والد النقيب محمد الحايس: السيسي ورجال الجيش والشرطة بذلوا ملحمة لاستعادة أبني