أخبار عاجلة
الجموع تشيع الشهيد سيف الشهراني بخميس مشيط -
شكري يؤكد لعريقات أهمية الاتصال مع واشنطن -

رقم قياسى| 150 سفينة تعبر قناة السويس خلال 3 أيام

رقم قياسى| 150 سفينة تعبر قناة السويس خلال 3 أيام
رقم قياسى| 150 سفينة تعبر قناة السويس خلال 3 أيام

الأحد 17 سبتمبر 2017 02:29 مساءً

سجلت قناة السويس رقما قياسيا فى أعداد وحمولات السفن العابرة خلال الـ3 أيام الماضية، بعبور 150 سفينة بإجمالى حمولات 10 ملايين و800 ألف طن.

وقال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، فى بيان صحفى، اليوم، الأحد، إن عدد السفن العابرة من الشمال بلغ 85 سفينة بحمولات بلغت 5 ملايين و700 ألف طن، فيما عبرت 65 سفينة من الجنوب بالمجرى الملاحى الجديد للقناة بحمولات بلغت 5 ملايين و100 ألف طن.

وأضاف: "القناة شهدت خلال تلك الفترة عبور 16 سفينة عملاقة بحمولات تتراوح ما بين 150 و220 ألف طن للسفينة الواحدة، وعبرت 19 سفينة من الشريحة الأقل حمولة والتى تتراوح ما بين 100 و150 ألف طن للسفينة".

وأوضح مميش أن سفينة الحاويات الدنماركية "MAERSK MC-KINNEY MOLLER" المصنفة كإحدى أكبر سفن الحاويات فى العالم تصدرت حركة الملاحة فى القناة من اتجاه الشمال، التى عبرت القناة بحمولة 200 ألف طن فى رحلتها المقبلة من المغرب إلى عمان، فيما جاءت سفينة الحاويات الليبيرية العملاقة "MSC VIVIANA" على رأس سفن الجنوب بحمولة كلية 202 ألف طن مقبلة من ماليزيا ومتجهة إلى أسبانيا.

وقال إن الزيادة الكبيرة فى أعداد وحمولات السفن العابرة ستنعكس بمشيئة الله بالإيجاب على عائدات القناة، التى ينتظر أن تحقق هذا العام رقما قياسيا غير مسبوق فى تاريخها.

شكرا لمتابعتكم خبر عن رقم قياسى| 150 سفينة تعبر قناة السويس خلال 3 أيام في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى والد النقيب محمد الحايس: السيسي ورجال الجيش والشرطة بذلوا ملحمة لاستعادة أبني