أخبار عاجلة
قطر تدين تفجيرا استهدف تجمعا شرقي افغانستان -

البنا: لأول مرة سيكون الفلاح تحت مظلة التأمين الصحى

البنا: لأول مرة سيكون الفلاح تحت مظلة التأمين الصحى
البنا: لأول مرة سيكون الفلاح تحت مظلة التأمين الصحى

الأحد 17 سبتمبر 2017 01:13 مساءً

أكد الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن مجلس الوزراء أعد نظام التأمين الصحى الجديد والشامل لجميع مواطنى مصر، الذى جعل الفلاح المصرى ولأول مرة تحت مظلته، وتم رفعه الى مجلس النواب، تمهيدا لإقراره.

وقال البنا، خلال كلمته فى الاحتفالية التى نظمتها مؤسسة الأهرام، تحت عنوان "عيد الفلاح.. عيد مصر"، إن الوزارة تقطع شوطا مهما وما زالت فى تنفيذ عدد من المشروعات لدعم الفلاح ومنها المشروع القومى لاستصلاح مليون ونصف المليون فدان، والمشروع القومى لإحياء البتلو، ومبادرة القرية المنتجة.

وأضاف أن تاريخ الفلاح المصرى منذ بداية التاريخ وقيام الحضارة، ملىء بالإنجازات الحقيقية، مؤكدا أن القيادة السياسية والحكومة لا تدخر جهدا لدعم الفلاح المصرى، باعتباره شريكا أساسيا فى ميادين الإنتاج وفى الحقول.

وأشار إلى أنه يجرى حاليا إعداد اللائحة التنفيذية لقانون التكافل الزراعى للفلاح، الذى أصدره الرئيس عبدالفتاح السيسى برقم 126 لسنة 2014، بحيث يتم تعويض المزارعين عن الكوارث الطبيعية بجميع أشكالها، وتحديد حجمها، بما يضمن تعزيز الأمن الغذائى من المحاصيل الزراعية، والعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتى.

وقال البنا إنه تم أيضا البدء فى تحديث التشريعات الخاصة بالزراعة، لتتناسب مع المتغيرات الحالية، حيث تم تشكيل لجنة لمراجعة جميع السياسات الزراعية النافذة، وتقييم فعاليتها ووضع مقترحات محددة لتعديل ما يلزم منها، وتم بالفعل اعداد مشروع قانون لتغليظ العقوبة على المتعدين على الأراضى الزراعية، للحفاظ على الرقعة الزراعية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن البنا: لأول مرة سيكون الفلاح تحت مظلة التأمين الصحى في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى والد النقيب محمد الحايس: السيسي ورجال الجيش والشرطة بذلوا ملحمة لاستعادة أبني