أخبار عاجلة
البنتاغون: 'أولويتنا داعش' والعين على إيران -
اللهجة بين طهران وواشنطن تحتد بعد خطاب ترامب -

السيسى فى «الأمم المتحدة».. رموز مصرية على قمة الدبلوماسية العالمية

السيسى فى «الأمم المتحدة».. رموز مصرية على قمة الدبلوماسية العالمية
السيسى فى «الأمم المتحدة».. رموز مصرية على قمة الدبلوماسية العالمية
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

الأحد 17 سبتمبر 2017 12:54 مساءً

أكدت الهيئة العامة للاستعلامات، فى تقرير لها، اليوم الأحد، أن هناك رموزاً وشخصيات مصرية لعبت أدواراً مهمة فى الأمم المتحدة، على مدار تاريخها الطويل، وكان لها الفضل فى أن تجعل لمصر حضوراً فى المنظمة العالمية ووكالاتها المتخصصة.

وقالت الهيئة فى تقريرها، الذى جاء تزامنا مع مشاركة الرئيس السيسى فى فعاليات الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، إن فى مقدمة هذه الشخصيات الدكتور بطرس بطرس غالى العربى والمصرى الوحيد الذى تولى منصب الأمين العام للأمم المتحدة.

وأوضح التقرير أن الدكتور بطرس بطرس غالى يعتبر من أهم الشخصيات الدبلوماسية التى استطاعت أن تصنع لنفسها، ليس فقط على المستوى المصرى، بل امتد اسما ليصل إلى المحافل الدولية، وهو العربى والمصرى الوحيد الذى تولى منصب الأمين العام للأمم المتحدة منذ إنشائها، فقد انتخب أمينا عاماً للمنظمة الدولية لمدة خمسة أعوام اعتبارا من يناير 1992، وتم انتخابه للمنصب لعلاقته الوثيقة بالشؤون الدولية بوصفه دبلوماسيا وخبيرا فى القانون والسياسة الدوليين وعالماً وكاتباً، نشرت مؤلفاته على نطاق واسع.

واستطرد التقرير قائلا: "عندما تولى الدكتور بطرس غالى مسؤولياته أمينا عاما فى أول يناير 1992 وضع نصب اهتمامه أولوية تعزيز دور منظمة الأمم المتحدة، وتمكينها من اغتنام الفرص المتاحة فى أعقاب الحرب الباردة وتحقيق غايات الميثاق وأهداف السلم والتنمية والديمقراطية، واستجابت الأمم المتحدة فى عهده إلى نداء 40 دولة لمساعدتها فى تنظيم الانتخابات الديمقراطية والإشراف عليها، وقامت أيضاً بوضع برامج مختلفة للتعاون فى ميادين تطوير المؤسسات الديمقراطية، وسيادة القانون، والمشاركة العريضة لأفراد الشعب، كما سافر الأمين العام بطرس بطرس غالى إلى ما يزيد على خمسين بلداً ليمثل الأمم المتحدة وليعرض مساعيه الحميدة فى تعزيز قضية السلام".

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن السيسى فى «الأمم المتحدة».. رموز مصرية على قمة الدبلوماسية العالمية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق صور| إحالة مدير مدرسة بالإسكندرية للتحقيق
التالى رحلات من مطارات الكويت وعمان وبيروت لإعادة 1500 مصرى من قطر