أخبار عاجلة
قطر تدين تفجيرا استهدف تجمعا شرقي افغانستان -

بعد نجاح «شارع مصر».. القاهرة تعلن بدء إنشاء «أسواق مصر»

بعد نجاح «شارع مصر».. القاهرة تعلن بدء إنشاء «أسواق مصر»
بعد نجاح «شارع مصر».. القاهرة تعلن بدء إنشاء «أسواق مصر»

الأحد 17 سبتمبر 2017 12:35 مساءً

بعد نجاح تجربة شارع مصر، أعلن المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، عن بدء المحافظة فى إنشاء أسواق مصر، ويجرى العمل على التوسع بها فى عدد من أحياء القاهرة.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ الدورى برؤساء الأحياء بحضور نواب المحافظ للمناطق الأربع، اللواء محمد الشيخ السكرتير العام، المهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، وقال المحافظ إن فكرة سوق مصر تقوم على إعداد مساحة أرض فضاء قريبة من أماكن تجمعات الباعة الجائلين وتسويرها وتزويدها بدورة مياه وممرات للمشاة وتقسيمها إلى وحدات صغيرة بدون مبان ويتم تسكينها للباعة الجائلين بمختلف الأنشطة مقابل أجر رمزى شهرى، مشيرا إلى أنه يجرى العمل حالياً على 3 مواقع بأحياء النزهة وعين شمس وشرق مدينة نصر.

وشدد المحافظ على شرطة المرافق وأجهزة الأحياء المعنية بعدم السماح إطلاقاً بوجود أى بائع خارج السوق وتطبيق القانون بمنتهى الحزم على من يخالف ذلك ، كما شدد أيضا على رؤساء الأحياء بعدم السماح قطعياً بوجود أى مخلفات أو إشغالات بمحيط مدارس القاهرة والتنسيق مع مديرى المدارس لتقديم أية مساعدات داخل المدارس أو خارجها من تقليم أشجار أو تنسيق المسطحات الخضراء داخل المدارس، كذلك طلاء الأسوار وإزالة التشوهات من عليها .

وأمر المحافظ بمتابعة غلق المقاهى والكافيهات غير المرخصة والمخالفة لاشتراطات التراخيص، وفى حالة غلقها بالشمع الأحمر ورفع المرافق عنها يتم متابعتها والتأكد من غلقها، وفى حالة اكتشاف فض الأختام لابد من تحويل صاحب المقهى للنيابة طبقاً للقانون رقم 72 لسنة 2016 القاضى بالحبس لمدة 6 أشهر مع غرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه.

وطالب المحافظ رؤساء الأحياء بتفعيل قرار المحافظة بقيام كل حى بنظافة 5 أسطح عقارات كل فى نطاق حيه بالتعاون مع اتحاد الشاغلين لكل عقار على أن يتم رفع المهملات بمعرفة سيارات هيئة النظافة بالمجان ونقلها للمقالب العمومية مباشرة، وفى حالة عدم التزام اتحاد شاغلى العقار يتم تحرير محاضر تلوث بيئى ضدهم ، مشيرا إلى أن تشكيل اللجان الرباعية لكل حى، والتى تضم رئيس الحى ومديرى الطرق والنظافة والحدائق وتهدف إلى اختيار مواقع مناسبة لكل حى سواء ميدان أو شارع رئيسى أو حديقة وتقوم بتطويرها مع الحفاظ عليها وصيانتها أولا بأول وعدم تدهورها مرة أخرى، أثمر عن 280 موقعا بالقاهرة تم ضمها للقائمة المتميزة حيث ضمت "139 شارعا رئيسيا و75 ميدانا و66 حديقة"، 76% منها تم تطويرها ورفع كفاءتها بالتعاون مع المجتمع المدنى ممثلاً فى الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال وشباب الحى.

وأوضح عبدالحميد أنه يتم متابعة تلك المواقع بمعرفة إدارة المتابعة الميدانية التابعة لمكتبه للتأكد من استمرار الحفاظ عليها وإدخالها ضمن عناصر التقييم لرؤساء الأحياء وتحفيزهم عليها، وفى حالة خروج أكثر من 3 أماكن فى نطاق حى من الأحياء يتم حرمان رئيس الحى من الحوافز لمدة شهرين.

شكرا لمتابعتكم خبر عن بعد نجاح «شارع مصر».. القاهرة تعلن بدء إنشاء «أسواق مصر» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى والد النقيب محمد الحايس: السيسي ورجال الجيش والشرطة بذلوا ملحمة لاستعادة أبني