أخبار عاجلة
اللهجة بين طهران وواشنطن تحتد بعد خطاب ترامب -
عندما خطف الألزهايمر الحاجة خديجة -
الجدة سامية لم تتذكر أحفادها -
حرص على جودة الحياة في تونس -
محاولة لصون الكرامة في المغرب -
التوعية أولى الخطوات في الكويت -

ماجد حبتة: فتوى «فرعون موسى» مسروقة

ماجد حبتة: فتوى «فرعون موسى» مسروقة
ماجد حبتة: فتوى «فرعون موسى» مسروقة
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

الأحد 17 سبتمبر 2017 12:16 صباحاً

قال الكاتب ماجد حبتة، إنه يجب على أى شخص يصدر "فتوى" أن يتحقق أولا من مصدر معلوماته، مشيرا إلى أن الفتوى يجب أن تكون مواكبة مع التغيرات التى تحدث من حولنا.

ورد حبتة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "ماذا ولماذا" على الراديو 9090، مع الإعلامية نائلة عمارة، على فتوى "دار الإفتاء" التى تقول إن "فرعون" الذى عاصر النبى موسى عليه السلام هو رمسيس الثانى، قائلا: إن الفتوى عارية تماما من الحقائق العلمية وصادرة من مرجعيات غير واضحة.

ودعا حبتة دار الإفتاء إلى الاستعانة بالمتخصصين فى هذا المجال من أجل التوصل إلى الحقائق العلمية وعدم فتح باب الجدل حول الموضوع بطريقة مبالغ فيها.

وقال حبتة: "الحقيقة هى أن دار الإفتاء، قامت بسرقة أو نقل التخريفة من مقال للمرحوم الشيخ فكرى ياسين "توفى سنة 1951" موجود فى المجلد العاشر من مجلة الأزهر، صـ303 والشيخ فكرى، هو من نقل عن المرحوم الشيخ رشيد رضا "توفى سنة ١٩٣٥" ما نقلته دار الإفتاء.. مع أن كليهما، رضا وياسين، لا علاقة لهما بالآثار أو بالتاريخ المصرى القديم أو الحديث".

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن ماجد حبتة: فتوى «فرعون موسى» مسروقة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق السبت.. جمعية عمومية غير عادية لـ«المهن التعليمية»
التالى مقدمة رئاسة الجمهورية تغادر مطار القاهرة متوجهة إلى نيويورك