أخبار عاجلة
قائد أمريكي: طريقنا مسدود في أفغانستان -
استفاقة أردنية -
روسيا تحت الضغط -
خطة الأمم المتحدة وتيارات السلام في ليبيا -
عن أزمة بعثة منظمة التحرير في واشنطن -
مغنيات في مكّة -
المغرب.. ماذا يجري للدستور؟ -

«التعليم» تعلن موقفها بشأن وضع علم إسرائيل فى كتاب خارجى

«التعليم» تعلن موقفها بشأن وضع علم إسرائيل فى كتاب خارجى
«التعليم» تعلن موقفها بشأن وضع علم إسرائيل فى كتاب خارجى

الأربعاء 13 سبتمبر 2017 07:43 مساءً

أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، تشكيل لجنة فنية من مختلف الجهات المختصة بالوزارة، لدراسة موضوع التحقيق فى واقعة وضع علم إسرائيل على الغلاف الداخلى لأحد الكتب الخارجية.

وأشار حجازى، فى تصريحات صحفية اليوم، إلى أن اللجنة، تبين لها أن الكتاب الخارجى، لمادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسى الأول للصف الثانى الإعدادى للعام الدراسى 2017/2018 لم يُمنح صلاحية التداول حتى تاريخه، من جانب مكتب مدير عام تنمية مادة الدراسات الاجتماعية بديوان عام الوزارة، طبقًا للتقرير الفنى المعد فى هذا الشأن والذى انتهى إلى وجود أخطاء بالكتاب بدايةً من الغلاف.

وأضاف حجازى، أن المحتوى الدراسى بالكتاب الذى يحمل عنوان "وطننا العربى ظواهر جغرافية وحضارة إسلامية"، ويتناول محتواه الدراسى مناقشة الموضوعات المتعلقة بالوطن العربى، كما أن مجموعة صور الأعلام الموجودة بداخل الكتاب هى بالفعل أعلام لدول الوطن العربى.

وأوضح رئيس قطاع التعليم العام، أن اللجنة انتهت إلى إحالة الموضوع إلى الإدارة العامة للشؤون القانونية لاتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة فى ضوء قيام دار النشر المسؤولة عن تداول الكتاب دون الحصول على ترخيص بصلاحية التداول من جانب الجهات المعنية بالوزارة والمتمثلة فى مكتب مدير عام تنمية مادة الدراسات الاجتماعية.

وأكد حجازى، أن الوزارة بكل قطاعاتها وأجهزتها الفنية حريصة على الحفاظ على الهوية المصرية والبعد الإقليمى والعربى، ودعم ومساندة كل القضايا الإقليمية والعربية، وتوخى الدقة اللازمة فى كل ما يتم إدراجه بالمناهج الدراسية بكل مراحل التعليم قبل الجامعى.

شكرا لمتابعتكم خبر عن «التعليم» تعلن موقفها بشأن وضع علم إسرائيل فى كتاب خارجى في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى والد النقيب محمد الحايس: السيسي ورجال الجيش والشرطة بذلوا ملحمة لاستعادة أبني