أخبار عاجلة
ضبط أسلحة فى حملة أمنية بقنا -
مواعيد أبرز مباريات الثلاثاء 27 مارس 2017 -
لو هتبعت رسالة لنفسك.. هتقول فيها إيه؟ -
دار الإفتاء المصرية تستطلع هلال شهر رجب -

«موانئ الإسكندرية» ترفع تقريرا لوزير النقل لإنشاء رصيف

«موانئ الإسكندرية» ترفع تقريرا لوزير النقل لإنشاء رصيف
«موانئ الإسكندرية» ترفع تقريرا لوزير النقل لإنشاء رصيف

الثلاثاء 21 مارس 2017 06:35 صباحاً

قال مصدر مسؤول بهيئة موانئ الإسكندرية، إن هناك تقرير رُفع للدكتور هشام عرفات وزير النقل، بشأن المفاوضات مع شركة "تشينا هابور" الصينية لإنشاء رصيف 55 بميناء الإسكندرية على مساحة 500 ألف متر مربع وأطوال 1800 متر وأعماق 17 مترًا.

وأضاف فى تصريحات صحفية، أن المفاوضات تتضمن تنفيذ مشروع المحطة متعددة الأغراض بتكلفة حوالى 750 مليون دولار، تشمل توفير 85% من تكلفة تنفيذ المشروع فى صورة قرض صينى ميسر فيما توفر الشركة الصينية الـ15% المتبقية فى صورة قرض بدون فائدة، على أن تؤول ملكية المشروع بالكامل بعد تنفيذه، لهيئة موانئ الإسكندرية، ليتم تشغيله بعد تنفيذه من خلال شركة شراكة بين هيئة موانئ الإسكندرية والشركة الصينية.

وأشار إلى أن هيئة الموانئ أنهت المفاوضات مع الشركة الصينية، ورفعت تقرير إلى وزير النقل لاتخاذ قرار بالموقف النهائى، ورفع مذكرة إلى مجلس الوزراء تمهيدا، لتوقيع التعاقد النهائى مع الشركة فى حالة عدم تسجيل ملاحظات من وزير النقل أو مجلس الوزراء على الاتفاق النهائى.

شكرا لمتابعتكم خبر عن «موانئ الإسكندرية» ترفع تقريرا لوزير النقل لإنشاء رصيف في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق عبدالعال: هذا النائب يشوه صورة البرلمان
التالى سامح شكرى يشارك فى اجتماع وزراء «أغادير»