أخبار عاجلة
بنفيكا يستعيد صدارة الدورى بفوز صعب على براجا -
التعادل يحسم مباراة كولن مع شالكه -
النيابة تحتجز فريق شباب طنطا بسبب سرقة هواتف -
استقالة رئيس تحرير جريدة صوت الأزهر -
فيديو| هندى صبرى تضرب مكسيم خليل بـ«البوكس» -

جامعة الدول: نقل سفارة أمريكا إلى القدس «هيفتح أبواب جهنم»

جامعة الدول: نقل سفارة أمريكا إلى القدس «هيفتح أبواب جهنم»
جامعة الدول: نقل سفارة أمريكا إلى القدس «هيفتح أبواب جهنم»

الجمعة 17 فبراير 2017 09:35 مساءً

أكد السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الإدارة الأمريكية الجديدة ترفض كل ما هو فلسطينى، ولابد من الضغط عليها لدعم المصالح العربية.

وأضاف أبو الغيط خلال حواره مع الإعلامى حمدى رزق ببرنامج "نظرة" عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الجمعة، أن 300 مليون عربى، "القدس" يمثل لهم قضيتهم الكبرى، لافتًا إلى أنه إذا أصر دونالد ترامب على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس "هيفتح أبواب جهنم".

وأشار الأمين العام لجامعة الدول العربية إلى أن وزير الدفاع الأمريكى الجديد ماتيس يعرف الشرق الأوسط جيدًا، ووزير الخارجية الأمريكى يمتلك استثمارات ضخمة فى الشرق الأوسط، فهما على معرفة جيدة بما يدور فى المنطقة.

وتابع أبو الغيط قائلا: "أنصح نتنياهو بألا يسمح لترامب بتفجير الأمور فى القدس، فمسلمو العالم يُسيئهم جدًا نقل السفارة إلى القدس، وإسرائيل تمتلك 78% من الأراضى التاريخية لفلسطين، الفلسطينيون متواجدون فى 22 % من أراضيهم فقط، إسرائيل تريد منح الفلسطنيين 20% فقط من أراضيهم التاريخية".

وأوضح أبو الغيط أنه إذا أصبح هناك دولة تضم الشعبين فخلال 20 عاما سيكون النسبة الأكبر للفلسطينيين، ولكن الانقسام الفلسطينى يقود إلى شلل المفاوضات.

شكرا لمتابعتكم خبر عن جامعة الدول: نقل سفارة أمريكا إلى القدس «هيفتح أبواب جهنم» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مصرع 3 أشخاص وإصابة 14 فى حوادث سير متفرقة بالبحيرة
التالى وفد إيطالى لـ«الدبلوماسية الشعبية»: العلاقة المصرية الإيطالية تاريخية وراسخة