أحمد جاد:«إجراءات السلامة» يجب أن تكون قيمة نابعة من داخل الفرد

أحمد جاد:«إجراءات السلامة» يجب أن تكون قيمة نابعة من داخل الفرد
أحمد جاد:«إجراءات السلامة» يجب أن تكون قيمة نابعة من داخل الفرد

الجمعة 17 فبراير 2017 12:16 مساءً

قال أستاذ أحمد جاد خبير الأمن والسلامة، يجب أن نضع فى اعتبارنا أخطاء الغير خصوصا أثناء السير فى شوارع مصر.

وأضاف جاد خلال استضافته فى برنامج "روق يومك" على الراديو 9090، مع محمد نشأت وشيماء حافظ، يجب ألا نتحول إلى أشخاص غير ملتزمين، طالما أن الآخرين هكذا.

واستشهد بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم فى قوله (الإيمان بضع وسبعون شعبة فأفضلها قول: لا إله إلا الله، وأدناها إماطة الأذى عن الطريق).

وتابع جاد إن استطاع الشخص دفع الضرر عن الآخرين فلينطلق ولا يتردد فى مساعدة الغير وإماطة الأذى عن الطريق باعتباره سلوك جيد.

وأشار إلى مقول مقولة أينْشتاين فى قوله:"من الجنون أن تفعل دوما نفس الشيئ وتنتظر نفس النتائج"، مؤكدا على خطر القيادة فى الأماكن غير المعروفة، فلا يجب على الفرد القيادة فى الطرق التى لا يعرفها بدون حزام الأمان، أو حمل الأبناء أثناء القيادة لأن هذا الأمر سيعرض الأبناء للخطر وإن سلم الشخص فى مرة فقد لا يسلم فى الأخرى .

ولفت إلى أن مستويات السلامة أربعة: وهى الحفاظ على سلامتى حسب مزاجى، أو لأننى مضطر بسسب القيود التى تفرضها الدولة فاتبع إجراءات السلامة، أو لأننى أخاف على أسرتى لذلك فأهتم بسلامتهم، أو أن السلامة قيمة بالنسبة لى، قائلا أنه يجب أن يسعى الجميع إلى أن تكون السلامة قيمة وهدف منشود.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أحمد جاد:«إجراءات السلامة» يجب أن تكون قيمة نابعة من داخل الفرد في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links