وزير الصحة: سددنا مليون دولار لشراء اليود لإضافته لملح الطعام

وزير الصحة: سددنا مليون دولار لشراء اليود لإضافته لملح الطعام
وزير الصحة: سددنا مليون دولار لشراء اليود لإضافته لملح الطعام

الجمعة 17 فبراير 2017 08:10 صباحاً

قال وزير الصحة والسكان، الدكتور أحمد عماد، إن الوزارة سددت مليون دولار لصالح شراء 30 طنًا من أيودات البوتاسيوم "اليود" لصالح 4 شركات وطنية، لإضافتها إلى أملاح الطعام التى تصنعها.

وذكر راضى، أن عنصر اليود من المغذيات الدقيقة التى تمكن الجسم من القيام بوظائفه، أنه ضرورى لتكوين هرمونات الغدة الدرقية اللازمة لنمو وقيام المخ والجهاز العصبى بوظائفه، مؤكدًا أنه ينجم عن نقص عنصر اليود فى هرمونات الغدة الدرقية أمراض خطيرة على الصحة العامة للجسم لا سيما الأطفال، وفقا لتصريحات صحفية.

ومن جانبها قالت رئيس قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحة، الدكتورة هالة ماسخ، إن منظمة اليونيسيف تطرح سنويًا مناقصة عالمية لشراء عنصر اليود اللازم، لإضافته لأملاح الطعام لأكثر من 110 دولة على مستوى العالم منها مصر، مشيرة إلى أن مصر تحتاج سنويًا 30 طنًا من اليود بتكلفة مليون دولار، ويتم سداد تكلفتها من ميزانية الوزارة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن وزير الصحة: سددنا مليون دولار لشراء اليود لإضافته لملح الطعام في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق سياسات وإجراءات وزارة الصناعة أبرز مناقشات «المشروعات بالبرلمان»
التالى لخيانته مع الخادمة.. زوجة تطلب الخلع