أخبار عاجلة
11 قطعة أثرية بحوزة عاطل ومسجل وهارب من الجيش -
خروج جرار قطار عن القضبان فى أسوان -
كيف تفقدين وزن الحمل أثناء الرضاعة الطبيعية؟ -

لمواجهة الأمطار.. خطط مرورية محكمة بمساعدة «مياه الشرب»

لمواجهة الأمطار.. خطط مرورية محكمة بمساعدة «مياه الشرب»
لمواجهة الأمطار.. خطط مرورية محكمة بمساعدة «مياه الشرب»

الجمعة 17 فبراير 2017 08:10 صباحاً

وضعت الإدارة العامة لمرور القاهرة برئاسة اللواء علاء الدين متولى، خطة مرورية محكمة، استعدادا لموسم سقوط الأمطار على مستوى قطاعات العاصمة، بالتنسيق مع محافظة القاهرة والهيئة العامة لمياه الشرب والصرف الصحى، لمنع ظهور أى تكدسات أو حوادث مرورية.

واشتملت الخطة على عدة محاور، منها توزيع سيارات الشفط على قطاعات القاهرة الأربعة حتى تكون جاهزة عند طلبها، ولسرعة الوصول لأماكن تجمع المياه، التى يتم الإخطار بها لا سلكيا عن طريق غرفة العمليات.

وتتواجد سيارات الشفط لسحب مياه الأمطار بمعدل 4 سيارات، فى كل قطاع ويكون تحركهم من خلال تعليمات وكيل القطاع، والذى يعلم أماكن تواجد هذه الشفاطات بالقطاع، حتى يتم الانتهاء منها سريعا، منعا لظهور أى كثافات مرورية.

كما تم التنسيق مع هيئة الصرف الصحى وهيئة مياه الشرب على تواجد مندوب تابع لهم داخل غرفة العمليات "الطوارئ"، ويكون بصحبته أرقام تليفونات قائدى الشفاطات بكل قطاع، حتى يتم إصدار الأمر بالتحرك وفقا لمتطلبات الحدث على الأرض.

ويشارك رجال المرور فى هذا الشأن، كل من الحماية المدنية وشرطة المرافق، الأجهزة المعنية بقطاع أمن القاهرة، وأيضا الأجهزه المعاونة من محافظة القاهرة، لتوفير سيارات الشفط، وتم تخصيص أرقام للإغاثة "136_ 01155554444"

شكرا لمتابعتكم خبر عن لمواجهة الأمطار.. خطط مرورية محكمة بمساعدة «مياه الشرب» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق ضبط راكبين بمطار القاهرة بحوزتهما «ترامادول» قبل سفرهما إلى السعودية
التالى قرار من «جنايات الجيزة» تجاه متهمى «بولاق الدكرور»