أخبار عاجلة
11 قطعة أثرية بحوزة عاطل ومسجل وهارب من الجيش -
خروج جرار قطار عن القضبان فى أسوان -
كيف تفقدين وزن الحمل أثناء الرضاعة الطبيعية؟ -

برلمانية تؤيد مجانية التعليم.. و«البوكليت» أهم ما يعرض على الوزير

برلمانية تؤيد مجانية التعليم.. و«البوكليت» أهم ما يعرض على الوزير
برلمانية تؤيد مجانية التعليم.. و«البوكليت» أهم ما يعرض على الوزير

الجمعة 17 فبراير 2017 02:10 صباحاً

قالت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، منى عبد العاطى، إن مجانية التعليم فى المراحل الأساسية لا بد من وجودها، لكنه يجب إعادة النظر فى المنظومة وتحديد الفئات التى تحتاج لمجانية التعليم.

وأضافت أن الأسر تنفق المليارات على الدروس الخصوصية، لأن التعليم فى المدارس ليس بالشكل المثالى، وأنه إذا وفرت الدولة التعليم المناسب فى المدارس، فإن الأسر لن تبخل فى دفع الأموال للمدارس، مشيرة إلى أنه أنه يبنغى تقنين وضع التعليم المجانى، من خلال تحديد الشرائح المستحقة، أنه يمكن تحديد الفئات من خلال استهلاك فواتير التليفون، معظم الدول الأخرى لا يوجد بها مجانية التعليم بالشكل المتواجد فى مصر، وفقا لتصريحات صحفية.

وأوضحت أن اللجنة تنتظر حضور وزير التربية والتعليم، لعرض خطة على اللجنة ورؤية الوزارة، لتطوير المنظومة، مشيرة إلى أن نظام امتحانات الثانوية العامة "البوكليت" وملف المدارس الخاصة، وإشراف الوزارة على المدارس الدولية، أحد أهم القضايا التى ستعرض على الوزير خلال اجتماعه باللجنة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن برلمانية تؤيد مجانية التعليم.. و«البوكليت» أهم ما يعرض على الوزير في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق ضبط راكبين بمطار القاهرة بحوزتهما «ترامادول» قبل سفرهما إلى السعودية
التالى قرار من «جنايات الجيزة» تجاه متهمى «بولاق الدكرور»