فيديو| خالد عبدالغفار: جامعاتنا تمتلك فرصا لأن تكون الأفضل عالميًا

فيديو| خالد عبدالغفار: جامعاتنا تمتلك فرصا لأن تكون الأفضل عالميًا
فيديو| خالد عبدالغفار: جامعاتنا تمتلك فرصا لأن تكون الأفضل عالميًا

الجمعة 17 فبراير 2017 12:16 صباحاً

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى عقب تسلمه منصبه الجديد إنه سيقوم بالتنسيق مع زملائه للاستفادة من الأبحاث العلمية والجامعات.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامى تامر أمين، ببرنامجه "الحياة اليوم" الذى يذاع على قناة الحياة: "الحقيبة الوزارية تضم التعليم العالى أى أمر الجامعات كاملة، بالإضافة إلى وزارة البحث العلمى، والتى بها الكثير من الفرص لتحسين ترتيب مصر بين جامعات العالم".

وتابع عبدالغفار: "مصر تملك أكبر فريق بحث علمى فى العالم، يبلغ 120 ألف باحث معظمهم فى سن الشباب، بالإضافة إلى المراكز البحثية المنتشرة فى جميع المؤسسات".

واستطرد: "المشكلة أننا الأكثر إنتاجا للبحث والأقل تنفيذا له، ولو تحدثنا عن مصير الأبحاث فسنجد إنها حبيسة الأدراج، ولذلك فكرنا وبدأنا مع النواب والمستشارين لوضع استراتيجية تطبيقية واضحة لهذه الأبحاث بالتعاون مع مختلف المؤسسات فى مصر".

وأشار الوزير إلى أن الباحثين المصريين من خريجى الجامعات أمن قومى يجب الحفاظ عليه، لأن مصر منذ عهد محمد على فعلت التطوير من خلال البعثات.

وأوضح: "علينا أن يكون لنا مبعوثون فى الكيمياء الفيزيائية، والطاقة المتجددة لما تعانيه من مشكلات، بالإضافة إلى الفلك والفضاء وصناعة السفن، لأن التعليم هو القوة الناعمة للسياسة".

واختتم عبدالغفار: "فى جلسة اليوم كان هناك نوع من التوافق بين التعليم العالى والتخطيط، والتعليم، لأن هذا المثلث سيبعث التفاؤل لمصر بتطوير منظومة التعليم قبل الجامعى، ليكون الطالب مؤهلا لسوق العمل".

شكرا لمتابعتكم خبر عن فيديو| خالد عبدالغفار: جامعاتنا تمتلك فرصا لأن تكون الأفضل عالميًا في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق ضبط 41 طن وقود و155 اسطوانة بوتاجاز قبل تهريبها
التالى وزير الإسكان يكلف بالاهتمام بالطرق والمحاور المرورية بالقاهرة الجديدة