اخبار عربية / اخبار مصر

البورصة تواصل أرقامها القياسية وتربح 1.9 مليار جنيه

Sponsored Links

Sponsored Links

الأربعاء 11 يناير 2017 04:33 مساءً

واصلت البورصة المصرية تحطيم أرقامها القياسية لدى إغلاق تعاملات، اليوم الأربعاء، مدعومة بعمليات شراء مكثفة من المستثمرين الأجانب والعرب سواء المؤسسات أو الافراد، على الأسهم الكبرى والقيادية فى قطاعات البنوك والعقارات.

يأتى هذا مع استمرار التفاؤل بعد أن عدلت مؤسسات دولية من تقاريرها بشأن الاقتصاد المصرى معززة بنظرة إيجابية ببرنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تنفذه الحكومة والبنك المركزى.

وحقق رأس المال السوقى لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مكاسب قدرها 1.9 مليار جنيه لينهى التعاملات عند مستوى 622.1 نقطة، بعد تداولات إجمالية بالسوق بلغت 1.3 مليار جنيه.

وسجل مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" رقما قياسيا جديدا عند الإغلاق بعدما أنهى التعاملات عند مستوى 13 ألفا و98 نقطة، كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجى إكس 70" بنسبة 0.79% لينهى التعاملات عند 466.85 نقطة، وربح مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا ما نسبته 1.29% ليغلق عند 1135.46 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة إن الأنباء الإيجابية تسود السوق فى الفترة الحالية، خصوصا فى ظل الاهتمام المتزايد من المؤسسات المالية الدولية وصناديق الاستثمار العالمية بالاقتصاد المصرى، بعد قرارات تحرير سعر الصرف وإجراءات الإصلاح الاقتصادى التى اتخذتها الحكومة المصرية فى الأسابيع الأخيرة.

وكانت مؤسسات دولية مثل "الإيكونوميست"، و"سيتى بنك" و"صندوق فرانكلين تيمبلتون" الذى يعد أكبر صناديق الاستثمار فى العالم قد أصدرت تقارير إيجابية عن الاقتصاد المصرى فى الأيام الماضية، متوقعة عودة التدفقات الاستثمارية الأجنبية إلى مصر خلال عام 2017.

شكرا لمتابعتكم خبر عن البورصة تواصل أرقامها القياسية وتربح 1.9 مليار جنيه في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا