«التضامن»: 23 مليون جنيه لتطوير دور الأيتام في عدة محافظات

«التضامن»: 23 مليون جنيه لتطوير دور الأيتام في عدة محافظات
«التضامن»: 23 مليون جنيه لتطوير دور الأيتام في عدة محافظات

أعلنت الدكتورة سمية الألفي، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الإجتماعية بوزارة التضامن الإجتماعي، أن عدد الأطفال المكفولين من خلال الأسر البديلة تضاعف إلى 12 ألف طفل, مشيرة إلى أنه تم خصيص 23 مليون جنيه لتطوير دور الأيتام والمسنين في محافظات القاهرة والغربية والدقهلية .

وأضافت الألفي – خلال احتفالية الفائزين بالمنح الدراسية لعام 2018، اليوم الخميس، والتي تم فيها الإعلان عن 20 منحة تعليمية لأبناء دور الرعاية : ” أن كفالة اليتيم شريك أساسي في منظومة جديدة وهي العمل على تطوير أوضاع الأطفال في دور رعايةالأيتام, حيث إن هناك تغييرا كبيرا حدث على مدى الثلاث سنوات الماضية حيث تضاعف عدد الأطفال المكفولين من خلال الأسر البديلة من 3 آلاف إلى 12 ألف طفل ” .

وأوضحت، أن عدد الأطفال الموجودين بدور الأيتام تراجع كما تم إيقاف تراخيص العديد من دور الأيتام لأن الأفضل للطفل نشأته وسط أسرة.

ا ش ا

شكرا لمتابعتكم خبر عن «التضامن»: 23 مليون جنيه لتطوير دور الأيتام في عدة محافظات في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة أنباء أونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة أنباء أونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links