أخبار عاجلة
شرطة عجمان تفتتح معرض زايد للصور -
الأردن.. ينتصر ويتحدى -
الرزوقي: الإمارات نجحت في توحيد الصف الآسيوي -
كاظم الساهر .. -

وزير التعليم العالي يؤكد ضرورة الإرتقاء بالمنظومة التعليمية بالمعاهد الخاصة

وزير التعليم العالي يؤكد ضرورة الإرتقاء بالمنظومة التعليمية بالمعاهد الخاصة
وزير التعليم العالي يؤكد ضرورة الإرتقاء بالمنظومة التعليمية بالمعاهد الخاصة

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمى، ضرورة الإرتقاء بالمنظومة التعليمية داخل المعاهد العالية الخاصة وإعداد خريجين مؤهلين لسوق العمل ، وتلبية احتياجات المجتمع من التخصصات المختلفة.. مشيدا بالجهود التي بذلها الدكتور حسن محمدين مستشار الوزير للتعليم الخاص خلال زيارته لـ80 معهدا في القطاعات والمناطق الجغرافية المختلفة بمصر.

وأوضح وزارة التعليم العالي، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء ، أن الدكتور عبدالغفار شدد خلال ترؤسه مجلس شئون المعاهد العالية الخاصة على استمرارية هذه الزيارات لتحقيق نقلة نوعية في أداء المعاهد من خلال الوقوف على الصعوبات والتحديات التي تواجهها والعمل على تجاوزها ، وأشار إلى أهمية وضع تقييم موحد لطلاب المعاهد الهندسية لتحديد مستوى الخريجين ومدى قدراتهم على مواكبة احتياجات سوق العمل مطالبا بوضع معايير محددة وموحدة لقياس الأداء على مستوى هذه المعاهد”.

وأشار البيان إلى أن الدكتور عبدالغفار لفت كذلك إلى ضرورة الانتهاء من إعداد قاعدة بيانات متكاملة حول كافة المعاهد ، وتحديد آليات التطوير على كافة المستويات التعليمية بها ، منوها بأنه جاري الإعداد لإنشاء مبنى جديد للتعليم الخاص ، وأن هذا الكيان سيكون الجهة الوحيدة المسئولة عن التعليم الخاص بشكل عام داخل الجامعات الخاصة أو المعاهد أو الجامعات الأجنبية.

وطالب وزير التعليم العالي، بإعداد خريطة جغرافية للمعاهد طبقا لاحتياجات المحافظات من التخصصات العلمية المختلفة ، مؤكدا أن إنشاء المعاهد الجديدة سيتم في ضوء هذه الدراسة بما يخدم احتياجات كل محافظة وخطط التنمية ، ويلبي متطلبات سوق العمل.

شكرا لمتابعتكم خبر عن وزير التعليم العالي يؤكد ضرورة الإرتقاء بالمنظومة التعليمية بالمعاهد الخاصة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة أنباء أونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة أنباء أونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى مصر تدين الهجومين الإرهابيين في أفغانستان