أخبار عاجلة

تأجيل إعادة محاكمة مرسى وقيادات الإخوان في قضية «اقتحام السجون»

تأجيل إعادة محاكمة مرسى وقيادات الإخوان في قضية «اقتحام السجون»
تأجيل إعادة محاكمة مرسى وقيادات الإخوان في قضية «اقتحام السجون»

قررت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة، اليوم الخميس، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي, تأجيل إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي وقيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية, في قضية اقتحام السجون المصرية واقتحام الحدود الشرقية للبلاد والاعتداء على المنشآت الأمنية والشرطية وقتل ضباط شرطة إبان ثورة يناير 2011, بالاتفاق مع التنظيم الدولي لجماعة الإخوان وميليشيا حزب الله اللبنانية, بمعاونة من عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني, وذلك إلى جلسة 4 مارس المقبل.

وقضت المحكمة بمعاقبة المتهم محمد البلتاجي القيادي بجماعة الإخوان, بالحبس لمدة سنة واحدة مع الشغل وذلك لإدانته بالإخلال بنظام الجلسة وآداب الحديث مع المحكمة والتقليل من هيبتها, حيث تعمد المتهم الضحك بصوت مرتفع وبصورة تحمل سخرية واستهزاء من المحكمة والتحدث بصورة غير لائقة خلال انعقاد الجلسة, على نحو مثل جريمة إهانة وازدراء المحكمة التي حركت قبله الدعوى الجنائية عن هذا الاتهام.

كان دفاع “البلتاجي”، قد قام بالاعتذار إلى المحكمة عما بدر من المتهم, مؤكدا أن ما صدر عنه ليس موجها على وجه الإطلاق إلى هيئة المحكمة, وأنه لا يقصد أن يستخف بالمحكمة أو أن ينتقص من قدرها.

وطالب دفاع المتهمين إلى المحكمة -في مستهل الجلسة- أن توافق على أن تكون مقابلة المتهمين بدفاعهم بصورة دورية مستمرة حتى يتسنى لهم الإعداد لأوجه دفاعهم ودفوعهم.

واستكملت المحكمة الاستماع إلى شهادة اللواء علي أبو زيد مدير إدارة البحث الجنائي بشمال سيناء إبان وقوع أحداث القضية, والذي قال إن الاعتداءات على المنشآت والمواقع والارتكازات الأمنية والشرطية بشمال سيناء خلال أحداث ثورة 25 يناير, شاركت فيها عناصر أجنبية تسللت عبر الأنفاق السرية بالحدود الشرقية للبلاد.

وأضاف، أن صور تلك الاعتداءات تمثلت في إطلاق النيران من أسلحة نارية آلية وأسلحة ثقيلة على المنشآت الشرطية, على نحو تسبب في مقتل وحدوث إصابات بالعديد من قوات الشرطة.

أ ش أ

شكرا لمتابعتكم خبر عن تأجيل إعادة محاكمة مرسى وقيادات الإخوان في قضية «اقتحام السجون» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة أنباء أونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة أنباء أونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الداخلية: أبو الفتوح متورط فى مخطط لإفتعال أزمات بالبلاد
التالى «التضامن»: التدخل السريع يحرر محضرًا حول رصد إعلانات لبيع وشراء أطفال