رئيس وزراء أوغندا يؤكد دعم بلاده لمصر فى أزمة النيل

رئيس وزراء أوغندا يؤكد دعم بلاده لمصر فى أزمة النيل
رئيس وزراء أوغندا يؤكد دعم بلاده لمصر فى أزمة النيل

أكد روهاكانا روجوندا رئيس وزراء أوغندا على ثبات موقف بلاده تجاه أزمة نهر النيل، حيث يدعو الرئيس يورى موسيفينى دائماً إلى ضرورة التوصل إلى حل مقبول للجميع، كون أوغندا تدرك أهمية نهر النيل للجميع، وأهميته الخاصة للمصريين.

جاء ذلك خلال استقبال روجوندا للسفير طارق سلام سفير مصر لدى كمبالا، حيث دعا الأخير الحكومة الأوغندية إلى الاستمرار فى دعم موقف بلاده إزاء ملف نهر النيل، مشيداً بالدعم الأوغندى للمشروعات والاستثمارات المصرية، التى تؤكد عمق العلاقات بين البلدين.

وتعهد رئيس الوزراء الأوغندى بتدخله الشخصى للقضاء على العوائق البيروقراطية التى تواجه المشروعات والاستثمارات المصرية، مفضلاً تعاون أوغندا مع مصر عن تعاونها مع الدول الغربية، لاسيما أن الدولتين أعضاء بعدد من التجمعات الإقليمية.

وأكد رئيس الوزراء الأوغندى، أن العلاقات السياسية بين البلدين ممتازة، وأن أوغندا تتطلع نحو تعزيز التعاون الاقتصادى مع مصر، معرباً عن تطلعه لزيارة مصر تلبية لدعوة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، لمناقشة صور التعاون الممكنة بين البلدين، لاسيما فى مجال الصناعات الدوائية التى تحتاجها أوغندا والتى تقوم بإنتاجها المصانع التابعة للقوات المسلحة المصرية.

من جهته استعرض السفير طارق سلام، الاستثمارات المصرية المتعددة داخل أوغندا، مشيدا بدعم الرئيس يورى موسيفينى لتلك الاستثمارات، وحرصه الدائم على إيجاد حلول فورية للمشكلات التى تواجه رجال الأعمال المصريين.

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن رئيس وزراء أوغندا يؤكد دعم بلاده لمصر فى أزمة النيل في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة أنباء أونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة أنباء أونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى عمرو أديب: شهادة أمان تنقذ أول أسرة مصرية بعد وفاة عائلها بـ 4 أيام