أخبار عاجلة
حادث انقلاب يخلف 9 إصابات بطريق تثليث -
"البيئة" تنفي فرض رسوم على النخيل والمواشي -

مصر تؤسس مركزين طبيين للغسيل الكلوي في بوروندي

مصر تؤسس مركزين طبيين للغسيل الكلوي في بوروندي
مصر تؤسس مركزين طبيين للغسيل الكلوي في بوروندي

صرحت الدكتورة عبير بسيوني رضوان سفيرة مصر في بوروندي، بأن الشحنة الأولى من المساعدات الطبية (6 أجهزة غسيل كلوي – وحدتي معالجة مياه) المقدمة من مصر إلى بوروندي سوف تصل يوم 15 الجاري، وذلك لإقامة مركزين مصريين للغسيل الكلوي بقيمة تقترب من 2 مليون جنيه مصري.

وأوضحت السفيرة أن بوروندي،  تعاني من تفشي وباء الملاريا، وطبقاً لإحصاءات منظمة الصحة العالمية ”WHO” فإن وباء الملاريا أصاب ما يزيد عن سبعة ملايين نسمة في بوروندي خلال عام 2017. وفي ضوء أن الفشل الكلوي يعد أحد أهم التفاقمات الناجمة عن الإصابة بالملاريا لاسيما بين الشباب، فإنه من المأمول أن يساهم هذان المركزان في تخفيف حدة الوباء خاصةً وأنه لا يوجد وحدات غسيل كلوي سوى بالمستشفيات الخاصة في بوروندي ومستشفى عام واحد.

وأردفت السفيرة المصرية، بأن هذه الشحنة تأتي ضمن حزمة من المساعدات في المجال الصحي التي تقدمها مصر لبوروندي، حيث سبق أن قامت الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية بتقديم عدة مساعدات طبية لبوروندي كان آخرها في تخصص الرمد للمستشفى المصري البوروندي في أغسطس 2017.

 وتجدر الإشارة إلى أن مصر أنشأت المستشفى المصري البوروندي في محافظة بوروري، والتي تم الاتفاق بين حكومتي الدولتين في عام 2008 على قيام مصر بإدارتها، بحيث يتحمل الجانب المصري تكاليف تجهيز المستشفى وتوفير الأطباء، بينما يتحمل الجانب البوروندي توفير مبنى المستشفى. ووصل عدد الأطباء المصريين بالمستشفى إلى 20 طبيباً في مختلف التخصصات، حيث تعد المستشفى الوحيد الذي يخدم الجنوب البوروندي بأكمله.

شكرا لمتابعتكم خبر عن مصر تؤسس مركزين طبيين للغسيل الكلوي في بوروندي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة أنباء أونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة أنباء أونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مصر تعرب عن خالص تعازيها في ضحايا حادث إطلاق النار بولاية فلوريدا الأمريكية
التالى «التضامن»: التدخل السريع يحرر محضرًا حول رصد إعلانات لبيع وشراء أطفال