أخبار عاجلة
إشكالية أبشِر.. -
القدس والفيتو الأميركي -
تلاميذ الجزائر يحتجون في الشارع ضد فصل أساتذتهم -
تعز.. تنفيذ حملة اسعافية لمرضي الغسيل الكلوي -

البابا تواضروس: رسامة 15 كاهنًا جديدا للخدمة بكنائس الإسكندرية

أعلن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية إن الــ15 كاهنا الذين تم رسامتهم صباح اليوم الخميس سيخدمون في كنائس مدينة الإسكندرية.

وأضاف البابا تواضروس – في عظته خلال قداس رسامة الكهنة الجدد بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون – ” نحتفل هذا الصباح بعيد دخول المسيح للهيكل في تمام الأربعين يوما من الميلاد, وحسب الطقس الذي كان معمولا به ذهبت السيدة مريم العذراء والقديس يوسف النجار لتقديم قربان شكر على هذا الوليد”.

وتابع قائلا ” نحتفل اليوم أيضا بذكري شهداء المسيحية في التاريخ الحديث حيث اعتمد المجمع المقدس في جلسته في يونيو الماضي أن يكون هناك احتفال بهؤلاء الشهداء في 15 فبراير من كل عام; ليكون تذكارا لكل الشهداء ويحتفل به سنويا, إضافة لاحتفال الكنيسة بعيد الشهداء في أول السنة القبطية “.

ووجه البابا تواضروس – في عظته – عدة نصائح للكهنة الجدد عن دورهم الرعوي في الكنيسة وواجباتهم تجاه الرعية والكنيسة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن البابا تواضروس: رسامة 15 كاهنًا جديدا للخدمة بكنائس الإسكندرية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة أنباء أونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة أنباء أونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الرئيس السيسي يصدر عددًا من القرارات الجمهورية
التالى مصر تعرب عن خالص تعازيها في ضحايا حادث إطلاق النار بولاية فلوريدا الأمريكية