أخبار عاجلة

80 اقتصادياً يدعون إلى وقف الاستثمار في الطاقة الأحفورية

80 اقتصادياً يدعون إلى وقف الاستثمار في الطاقة الأحفورية
80 اقتصادياً يدعون إلى وقف الاستثمار في الطاقة الأحفورية

دعا ثمانون عالما في الاقتصاد من عشرين بلدا إلى «وقف الاستثمارات في مصادر الطاقة الأحفورية» في بيان نشر أمس، استباقا لقمة المناخ العالمية التي تعقد الثلاثاء المقبل.
وجاء في النداء الذي وقّع عليه علماء اقتصاد مرموقون من العالم «ندعو إلى الوقف الفوري لكل الاستثمارات في مشاريع جديدة لإنتاج الوقود الأحفوري، ونحضّ على زيادة كبيرة في تمويل مصادر الطاقة المتجدّدة».
وأضاف الموقّعون: «تحدّث الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون وقادة آخرون عن ضرورة زيادة الدعم المالي للحلول المناخية، لكنهم لم يتحدّثوا عن الشطر الآخر من المعادلة، أي الاستثمارات المتواصلة في مشاريع جديدة للإنتاج وإنشاء البنى التحتيّة في مجال الفحم والغاز والنفط».
ورأى الموقّعون أنه «حان الوقت لكي يلتفت الفاعلون الاقتصاديون في العالم بقوّة إلى مصادر الطاقة المتجددة الآمنة».
وتؤدي انبعاثات الغازات المسببة لمفعول الدفيئة الناجمة بمعظمها عن حرق الوقود الأحفوري إلى اضطراب مناخي لم يسبق له مثيل على الأرض.
وتقول الدراسات الحديثة إنه ينبغي الحدّ من المشاريع القائمة لاستغلال موارد الطاقة الأحفورية في حال أراد العالم وقف ارتفاع حرارة الأرض عند مستوى درجتين مقارنة مع ما كان عليه قبل الثورة الصناعية.
وتستضيف باريس القمة المخصصة لتمويل السياسات المناخية يشارك فيها قادة دول ومؤسسات مالية. ودعت المنظمات البيئية إلى تظاهرة في باريس بالتزامن مع موعد انعقاد القمة تحت شعار «لا لإنفاق يورو واحد إضافي في مصادر الطاقة القديمة». (أ ف ب)

شكرا لمتابعتكم خبر عن 80 اقتصادياً يدعون إلى وقف الاستثمار في الطاقة الأحفورية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مسؤول محلي يعلن إنهاء "ظاهرة حيتان" النفط الأبيض في ثاني أكبر مدن ديالى
التالى النفط تبدأ بالمرحلة الاولى لانتاج الغاز المصاحب من حقل بدرة...